الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة الإسرائيلية تخصص 21 مليون دولار لدعم مستوطنات الضفة الغربية

المستوطنات الإسرائيلية
المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، تخصيص حوالي 21 مليون دولار كموازنة؛ لدعم المستوطنات الإسرائيلية الناشئة في الضفة الغربية.

المستوطنات الإسرائيلية 

تشجيع التبرعات في أمريكا

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عملت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يوم 7 أكتوبر الماضي، على تشجيع التبرعات في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لبناء المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة.

قانون الضرائب الأمريكي

وأوضح خبراء قانونيين، أن بعض هذه الحملات قد تكون غير شرعية،  وذلك بموجب قانون الضرائب الأمريكي، وعلى الرغم من ذلك فإن أمريكا لا تفرض هذا القانون على المانحين من الاحتلال الإسرائيلي.

قطاع غزة 

القصف الإسرائيلي على غزة 

وفي سياق متصل، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قصف منزل قرب مخيم دير البلح وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى إطلاق قنابل إنارة في الأجواء الشمالية لخان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم مقتل ضابط، بواسطة سلاح المدرعات، في معارك شمال قطاع غزة.

دهس الفلسطينيين

تجدر الإشارة، إلى أن  وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، أعلنت رصد عمليات دهس لعدد كبير من المواطنين الفلسطينيين، بواسطة آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة تل الهوى، بالإضافة إلى سقوط 3 شهداء في محيط مدارس العودة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل.

اقرأ أيضًا:

 

تم نسخ الرابط