الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: اكتشاف شبكة أنفاق في جباليا وانتشال 3 جثث للمحتجزين

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في تصريحات له، اكتشاف شبكة أنفاق في جباليا، مضيفًا أنهم انتشلوا حوالي ثلاث جثث لجنود ومدنيين من الرهائن الإسرائيليين في إحدى الأنفاق، وقال: «نحن نخوض حربًا مركبة ومعقدة».

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

البحث عن أنفاق حزب الله

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، في تصريحات له، إن الجيش الإسرائيلي يجري عمليات بحث؛ ليتمكنوا من العثور على أنفاق لحزب الله اللبناني، مضيفًا: «أننا لن نتساهل مع أي تهديد».

مواصلة الحرب الإسرائيلية

وأوضح "نتنياهو"، في تصريحاته: «أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لها ثمن باهظ.. ونفعل كل شئ لحفظ حياة الجنود الإسرائيليين لكننا لن نوقف الحرب حتى ننتصر»، مشيرًا إلى أن أهداف الكيان الصهيوني سوف تستغرق وقتًا لتحقيقها، بالإضافة إلى أن المقاتلين والشعب والحكومة مصممون على القتال حتى النهاية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

توجيه ضربة استباقية

تجدر الإشارة، إلى أن صحيفة "وول ستريت جورنال"، أمس السبت، أفادت بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أقنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعدم توجيه ضربة استباقية لحزب الله اللبناني، لأنها سوف تؤدي إلى حرب إقليمية واسعة.

أهداف الكيان الصهيوني

وقال مسؤول إسرائيلي،  في تصريحاته لـ"وول ستريت جورنال"، إن الدبلوماسية لحل الوضع بحدود الشمال أمر جيد ولكن ينبغي استخدام القوة لتحقيق أهداف الكيان الصهيوني، مضيفًا: «نسعى إلى الانتصار في جبهة الجنوب وتحقيق الردع بالجبهة الشمالية».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط