الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: 45 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي لمخيم المغازي

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، سقوط 45 شهيدًا وعشرات الجرحى، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مضيفة أنه تم وصول عشرات المصابين إلى مجمع ناصر الطبي؛ بسبب القصف الإسرائيلي على منزل في حي الأمل بخان يونس جنوب القطاع.

إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

استشهاد المسعفين في غزة

وقال المتحدث الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبد الجليل حنجل، في تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن هناك عدد كبير من المسعفين استشهدوا، إثر القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

إخلاء مستشفى القدس قسرًا

وأضاف «حنجل»، في تصريحاته: "أننا نواجه عواقب وصعوبات في الوصول إلى أماكن انتشال الشهداء والمصابين الفلسطينيين لا سيما بعد انقطاع الاتصالات في غزة"، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخلت مستشفى القدس بشكل قسري، ما أدى إلى انتقال أطقمها إلى المستشفى الميداني برفح.

قطاع غزة 

التوجه إلى رفح

وفي سياق متصل، أشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الخميس الماضي، في تصريحات لها، إلى إن طواقمها توجهت نحو معبر رفح البري، عقب وصول استغاثات بشأن سقوط عدد كبير من الجرحى الفلسطينيين أمام المعبر، إثر القصف الإسرائيلي عليه.

انعدام خدمات مستشفيات غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتقاء مئات الجرحى لانعدام الخدمة الطبية في مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات قطاع غزة؛ ويرجع سبب ذلك إلى نفاد الوقود والقصف الإسرائيلي المتواصل على المستشفيات واستهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن شمال قطاع غزة أصبح بلا مستشفيات قادرة على العمل.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط