الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في عيد ميلادها... محطات فنية في حياة غادة عادل

غادة عادل
غادة عادل

تحتفل الفنانة غادة عادل بعيد ميلادها اليوم، وتعد غادة عادل من أبرز نجمات الفن في السنوات الأخيرة، ويتميز مشوارها الفني بأعمال حققت نجاحا وشهرة واسعة.

غادة عادل 

ولدت غادة عادل 25 ديسمبر 1974 في بنغازي بليبيا لأسرة مصرية ، وقضت طفولتها وصباها في ليبيا حتى تخرجت من كلية التجارة والاقتصاد، ثم رجعت لمصر.

وتزوجت غادة عادل من المخرج مجدي الهواري والذي أكتشفها وقدمها للسينما كوجه جديد، وأثمر زواجهما عن 5 أبناء هم محمد، حمزة، مريم، عبد الله، عز الدين، ثم أنفصلا عام 2018.

محطات فنية في حياة غادة عادل 

بدأ مشوار غادة عادل الفني بمشاركتها في الإعلانات، ثم عملت كموديل في كليبات النجوم، مثل كليب الفنان الكبير هاني شاكر “ تخسري" عام 1997، لتتوالى عليها الأدوار السينمائية بعدها.

وفي نفس العام قدمت فوازير “ أبيض واسود” وشاركت في المسلسل الشهير “ زيزينيا الجزء الأول”.

وبعدها عرض عليها أعمالا كثيرة حتى أستقرت على مشاركتها في فيلم “ صعيدي في الجامعة الأمريكية” عام 1998 مع الفنان محمد هنيدي وأحمد السقا وطارق لطفي.

ثم شاركت في بطولة فيلم “ عبود على الحدود” مع الفنان الراحل علاء ولي الدين والفنان كريم عبد العزيز.

عام 2001 قدمت فوازير “ خليك جرئ” مع الفنان أحمد حلمي ومحمد سعد، لتشارك الثنائي مرة أخرى في نفس العام في بطولة فيلم “ 55 إسعاف”.

ثم عرض عليها فيلم “ الباشا تلميذ” ليكون  بداية نجاحها الحقيقي، ثم قدمت “ ملاكي اسكندرية” “ حمادة يلعب” “ عيال حبيبة”.

واستمرت غادة عادل في نجاحها من خلال فيلم “ الوتر” بطولة مصطفى شعبان و"ابن القنصل" بطولة أحمد السقا.

عام 2012 اتجهت غادة عادل للدراما وقدمت مسلسل" فرح العمدة" و" سر علني", وبعدها عادت للسينما مرة أخرى وقدمت فيلم “ على جثتي” بطولة الفنان أحمد حلمي.

وكان عام 2015 ملئ بالنجاح لغادة عادل فقدمت دور البطولة في فيلم “ أهواك ” مع الفنان تامر حسني، ثم قدمت مسلسل" الميزان".

وشاركت أحمد السقا وأمير كرارة في فيلم “ هروب إضطراري” عام 2017، ثم شاركت الزعيم عادل إمام لأول مرة في مسلسل “ عفاريت عدلي علام”.

وفي السنوات الأخيرة قدمت مجموعة من الأعمال المتميزة مثل فيلم “ كازابلانكا” “ أحمد نوتردام” “ ولاد رزق 2” مسلسل “ ليالينا 80” و"أحلا سعيدة".

اقرأ أيضا:في ذكرى ميلاد شرير السينما... هل دفن محمود المليجي شقيقته حية؟

 

تم نسخ الرابط