الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: استشهاد 311 فردًا من الكوادر الطبية وتدمير 102 عربة إسعاف

ارتفاع حصيلة الشهداء
ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أنه تم خروج نحو 23 مستشفى و53 مركزًا صحيًا عن الخدمة في قطاع غزة، مضيفة أنه تم استشهاد 250 فلسطينيًا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم ارتقاء 311 شهيدًا من الكوادر الطبية، بالإضافة إلى أن الجيش الإسرائيلي دمر 102 عربة إسعاف في القطاع.

 

الجيش الإسرائيلي 

 

استشهاد 20674 فلسطينيًا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 20674 شهيدًا، وإصابة 54536 آخرين، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ بداية العدوان في يوم 7 أكتوبر الماضي، مضيفة أن الأوضاع الصحية للنازحين في مراكز الإيواء كارثية.

اعتقال 99 من الكوادر الطبية

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حوالي 99 من الكوادر الطبية لا يزالون محتجزين لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنه تم إجلاء 21 جريحًا من المستشفى الأهلي، بالإضافة إلى إجلاء 13 آخرين من مستشفي الشفاء إلى جنوب قطاع غزة.

 

إثر الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

ارتقاء 95 شهيدًا فلسطينيًا

وفي سياق متصل، ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف شرق رفح وخان يونس، ما أسفر عن تدمير العديد من المنازل في المنطقتين، مضيفة أنه تم ارتقاء أكثر من 95 شهيدًا فلسطينيًا، جراء القصف الإسرائيلي على مخيمات قطاع غزة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتفاع أعداد الشهداء، حيث أنها تفوق الإمكانيات المحدودة لفرق الإسعاف.

 اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط