الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام إسرائيلي: جلسات الاستماع في محاكمة نتنياهو ستبدأ فبراير المقبل

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن جلسات الاستماع في محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سوف تبدأ في فبراير المقبل، حيث أنها ستنعقد أربع مرات أسبوعيًا.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

تهم بنيامين نتنياهو

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام إسرائيلي، يوم الأربعاء الماضي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو يطالب بتأجيل جلسات محاكمته، بشأن تهم الفساد؛ لانشغاله بإدارة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

نتنياهو فاقد الأهلية لمواصلة الحكم

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، يوم الجمعة الماضي، قال في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فاقد الأهلية لمواصلة الحكم، موضحًا: “أنه يشغل ماكينة تبث السموم ينشط فيها ابنه يائير ضد معارضيه”.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

استبدال بنيامين نتنياهو

وناشد إيهود باراك، في تصريحاته، بضرورة إيجاد آلية تعمل على استبدال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الحكومة، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ليس لديه مصلحة بالدخول في حرب على جبهتي لبنان وقطاع غزة في آن واحد.

وأضاف «باراك»: «ينبغي أن ننتهي أولًا من أمر قطاع غزة ثم نتفرغ لمحاولة سياسية لإبعاد حزب الله اللبناني عن الحدود».

شرطان إنهاء الحرب الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، قال إنه يمكن إنهاء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بشرطين وهما استسلام حركة حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط