الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الجهاد الإسلامي": تصريحات بايدن أكبر دليل على إدارة واشنطن العدوان الإسرائيلي

حركة الجهاد الإسلامي
حركة الجهاد الإسلامي

قالت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الاثنين، في تصريحات لها، إنها ستواصل الرد على حرب الإبادة الجماعية النازية ضد الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها المجازر بمخيمات قطاع غزة، موضحة أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يطلب فيها وقف إطلاق النار من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكدت أن تصريحات بايدن، أكبر دليل على أن واشنطن تدير العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

 

حركة الجهاد الإسلامي 

 

وفد حركة الجهاد الإسلامي

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الأحد، بأن وفد من حركة الجهاد الإسلامي وصل إلى مصر، تحت رئاسة الأمين العام للحركة زياد النخالة، وجاء ذلك في إطار التباحث حول أوضاع قطاع غزة الراهنة جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

حركة الجهاد الإسلامي في مصر

الجدير بالذكر، أن زياد النخالة، يوم الأربعاء الماضي، قد أعلن توجه وفد من الحركة برئاسته خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن الوفد سوف يناقش خلال زيارته إلى القاهرة، سبل وقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بالإضافة إلى مناقشة صفقة تبادل الأسرى، وجاء ذلك بناءً على دعوة رسمية من مصر.

 

حركة الجهاد الإسلامي 

 

صفقة تبادل الأسرى

وقال «النخالة»، في تصريحاته: «سوف نتوجه إلى القاهرة برؤية واضحة هي وقف العدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار بالمنطقة»، مؤكدًا أن صفقة تبادل الأسرى سوف تتم عبر مبدأ "الكل مقابل الكل" بعملية سياسية تتفق عليها السلطة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس.

مباحثات هدنة إنسانية ثانية

تجدر الإشارة، إلى أن الوساطة المصرية القطرية تقوم بمباحثاتها؛ لكي تتوصل إلى هدنة إنسانية ثانية بشأن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي بدأت منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن سقوط العديد من الشهداء الفلسطينيين غالبيتهم أطفال ونساء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط