الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام إسرائيلي: هجمات حزب الله دمرت مئات المنازل على الحدود اللبنانية

هجمات حزب الله
هجمات حزب الله

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، تدمير مئات المنازل في أكثر من 20 بلدة إسرائيلية، على الحدود اللبنانية، بالإضافة إلى أن أضرار بالمليارات لحقت العديد من المباني؛ بسبب هجمات حزب الله اللبناني على قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ ردًا على مجازر العدوان في قطاع غزة.

 

المنازل الإسرائيلية 

 

تعويضات للنازحين شمالًا

وقالت وسائل الإعلام التابعة للاحتلال الإسرائيلي، إن المنطقة الحدودية مع لبنان مهجورة بشكل كامل، مضيفة أن الضرائب دفعت تعويضات تصل لنحو 21 مليون دولار لمن تم إجلاؤهم من الشمال.

دعم مستوطنات الضفة الغربية

وفي سياق متصل، وأشارت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، إلى أنه تم تخصيص حوالي 21 مليون دولار كموازنة؛ لدعم المستوطنات الإسرائيلية الناشئة في الضفة الغربية.

تشجيع التبرعات في أمريكا

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أمس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عملت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يوم 7 أكتوبر الماضي، على تشجيع التبرعات في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لبناء المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة.

 

مستوطنات الضفة الغربية 

 

قانون الضرائب الأمريكي

الجدير بالذكر، أن خبراء قانونيون، أشاروا إلى أن بعض هذه الحملات قد تكون غير شرعية،  وذلك بموجب قانون الضرائب الأمريكي، وعلى الرغم من ذلك فإن أمريكا لا تفرض هذا القانون على المانحين من الاحتلال الإسرائيلي.

دهس الفلسطينيين

تجدر الإشارة، إلى أن  وزارة الصحة الفلسطينية، أمس، أعلنت رصد عمليات دهس لعدد كبير من المواطنين الفلسطينيين، بواسطة آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة تل الهوى، بالإضافة إلى سقوط 3 شهداء في محيط مدارس العودة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط