الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء الفلسطيني يثمن جهود مصر بشأن منع تهجير أهالي غزة

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الأحد، في تصريحات له، عن شكره وتقديره للجهود المصرية والقطرية بشأن عملهم كوسطاء في المشهد الراهن، مثمنًا دور مصر الراسخ الذي يهدف إلى منع تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

الجهود المصرية القطرية

وقال محمد اشتية، في تصريحاته: «نأمل أن تنتهي الحرب الإسرائيلية الراهنة ويتوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي وشلال الدم»، معربًا عن ترحيبه بجميع الجهود المصرية القطرية التي تصدر من أجل وقف اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: «حرصنا على فلسطين هو نفس مقدار حرصنا على الدول العربية الأخرى».

دفع الفلسطينيين إلى مصر

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تخطط لدفع الشعب الفلسطيني من قطاع غزة تجاه أراضي الدولة المصرية وإخراجه من الجغرافية الفلسطينية.

عزل غزة عن الضفة الغربية

وأكد «اشتية»، أن السلطة الفلسطينية تنفق حوالي 1.7 مليار دولار سنويًا في قطاع غزة، وذلك يرجع إلى أن القطاع جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المال من أجل عزل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية  

إعادة احتلال الضفة الغربية

وأشار محمد اشتية، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد تدمير إمكانية قيام دولة فلسطين المستقلة، مضيفًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تجري إعادة احتلال الضفة الغربية بشكل موازٍ مع العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

القضية الفلسطينية في الواجهة

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، في تصريحاته: «نحن سنظل موجودون على أرضنا.. وليس كل ما يقوله بنيامين نتنياهو قضاء وقدر»، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية كانت في "الثلاجة"، قبل بدء العدوان الإسرائيلي في يوم 7 أكتوبر الماضي، ولكنها الآن أصبحت الواجهة.

المطالبة بعدم استخدام الفيتو

وأوضح محمد اشتية، أنهم طلب من الولايات المتحدة الأمريكية، عدم استخدام حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، لكنها لم تستمع وواصلت دعم جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط