الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الملك محمد بن سلمان يهنئ الرئيس السيسي على فوزه بالانتخابات الرئاسية

الرئيس السيسي والأمير
الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اتصالًا هاتفيًا من رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، والذي أعرب عن تهنئته للرئيس السيسي على فوزه بالانتخابات الرئاسية وتوليته لفترة رئاسية جديدة.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

 

تعزيز العلاقات الثنائية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، أن محمد بن سلمان، أكد أنه يحرص على مواصلة العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التنسيق والتشاور والعمل المشترك مع مصر؛ بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين والأمة العربية بأكملها.

قضايا العمل العربي

من جانبه، ثمن الرئيس السيسي هذه اللفتة الكريمة من الأمير سلمان، مشيرًا إلى أن مصر تحرص على التعاون الثنائي المشترك بين الدولتين على مختلف الأصعدة، فضلًا عن مواصلة التنسيق بينهما بشأن قضايا العمل العربي المشترك.

 

رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان


اتصال رئيس جزر القمر

وفي سياق متصل، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء يوم السبت الماضي، اتصالًا هاتفيًا من نظيره في جزر القمر والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، غزالي عثمان، والذي أعرب عن تهنئته للرئيس السيسي على فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024.

علاقات مصر وجزر القمر

وأوضح أحمد فهمي، في بيانه، أن غزالي عثمان ثمن العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا اعتزاز جزر القمر بالتعاون مع مصر.

ومن جانبه، ثمن الرئيس السيسي اتصال نظيره من جزر القمر، مشيرًا إلى أن مصر تحرص على تطوير مسيرة التعاون والعلاقات بين البلدين الشقيقين، فضلًا عن السعى إلى التنسيق والتشاور المستمر بينهما، بما يحقق مصالح القارة الأفريقية والشعبين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط