الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحرس الثوري الإيراني: اغتيال مسؤول وحدة دعم المقاومة رضى موسوي

رضا موسوي
رضا موسوي

أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم، مقتل أحد المستشارين العسكريين القدامى في الحرس الثوري في غارة إسرائيلية على ريف  دمشق بسوريا، متوعدا بأن العملية سيدفع ثمنها الكيان الصهيوني، وأضاف أن ذلك المستشار الذي تم اغتياله هو مسؤول وحدة دعم المقاومة في سوريا وهو رضى موسوي.

اغتيال رضى موسوي

وفي ذلك الصدد، كانت أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية، اليوم الاثنين، مقتل رضى موسوي، أحد كبار قادة الحرس الثوري في سوريا، إثر القصف الإسرائيلي على منطقة الزينبية بضواحي دمشق في منطقة عقربا.

الحرس الثوري الإيراني

وقي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام إيرانية، عن قائد في الحرس الثوري، أن البحر المتوسط قد يُغلق إذا واصلت الولايات المتحدة وحلفاؤها ارتكاب الجرائم في غزة.

تحالف البحر الأحمر

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في تصريحات له، إن التحالف في البحر الأحمر خطأ استراتيجي، لن يهدف إلى حل المشكلة في المنطقة، مضيفًا: «إذا أرادت واشنطن منطقة آمنة تتمكن من خلالها من نقل الطاقة في البحر الأحمر فعليها إيقاف دعمها للاحتلال الإسرائيلي».

إيقاف عمليات المقاومة

وأشار عبد اللهيان إلى أن عمليات حزب الله اللبناني وجماعة أنصار الله الحوثيين وفصائل المقاومة بسوريا والعراق، تهدف إلى إيقاف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، موضحًا: «واشنطن طلبت منا إيقاف عمليات المقاومة في المنطقة».

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط