الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تستغيث بالمسئولين في المنوفية.. مسنة تصارع الفقر والمرض والديون

الحاجة نادية خالد
الحاجة نادية خالد - أشمون - المنوفية

قالت نادية خالد، 65 سنة، ومقيمة بمدينة أشمون التابعة لمحافظة المنوفية، إنها تعاني من المرض الخبيث «السرطان» منذ أكثر من 5 سنوات، كما أن لديها 3 بنات متزوجات، وتوفي زوجها، وكان عاملا باليومية، في القاهرة، تاركًا لها الحمل الثقيل بزواج البنات لذلك لجأت للاقتراض، حتى تتمكن من سترهن ووفقها الله عز وجل وزوجتهن.

 

وقالت الحاجة نادية خالد، مريضة السرطان بالمنوفية، إنها تحصل على معاش تكافل وكرامة الذي يبلغ 450 جنيهًا، وهو لا يكفي علاجها أو أكلها وشربها، خاصة وأنها لا تملك دخلاآخر، فيما يكبدها علاج السرطان الكثير رغم علاجها على نفقة الدولة. 


وأضافت الحاجة نادية، أن المرض أنهك صحتها طوال الخمس سنوات الماضية وأصبحت حبيسة المنزل، تعافر في الدنيا وتحارب المرض اللعين، وقد انتقلت للعيش في غرفة وحمام بمنزل أسرتها بعد وفاة زوجها.

مساعدات الأهل والجيران


وأوضحت أن معظم أهالي القرية من الجيران و الأقارب الذين يعلمون بحالتها المادية والصحية، يقدمون لها بعض الدعم لكي تتمكن من العيش ومحاربة المرض، وقد طالبت  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، والمسئولين بالمحافظة، بتوفير دخل ثابت ومساعدة لها.

ولفتت نادية، إلى أنها وقعت أثناء دخول الحمام بسب كبر سنها ومرضها وتعرضت لكسر في الضلوع، مناشدة أصحاب القلوب الرحيمة بتوفير كرسي متحرك أو تجديد الكرسي الخاص بها، حتى يساعدها على قضاء حاجتها، التي تجد صعوبة كبيره فيها. 

وأضافت أنها تحمد الله دوما على كل عطاياه ولكن تتمنى أن تعيش الأيام المتبقيه لها دون أن تمد يدها أو تطلب مساعده لأن هذا يؤلمها أكثر من المرض.

تم نسخ الرابط