الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة آبل تبحث عن طريقة في المحكمة للاحتفاظ بساعتين على الرفوف

شركة آبل تبحث عن
شركة آبل تبحث عن طريقة للاحتفاظ بساعتين أفضل الساعات

قدمت شركة آبل طلبا طارئا للحصول على إذن من المحكمة لبدء بيع اثنتين من ساعاتها الأكثر شعبية مرة أخرى، حتى يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن استئنافها الأوسع في نزاع مرير بشأن براءات الاختراع.  

وقطعت شركة آبل مبيعاتها قبل عطلة عيد الميلاد مباشرة، وفي طلب قدمته يوم الثلاثاء، قالت شركة آبل إنها ستعاني من ضرر لا يمكن إصلاحه، في حالة إذا استمرت أوامر المحكمة السابقة لمدة الأسبوعين، اللذين قالت إن لجنة التجارة الدولية الأمريكية ستستغرقهما للرد على استئنافها.

شركة آبل

تغريم شركة آبل ملايين الدولارات 

ومن المرجح أن يكلف هذا التعطيل شركة آبل حوالي 300-400 مليون دولار في مبيعات موسم العطلات، وفقا لتقديرات محلل Wedbush Securities، دان آيفز. 

ويعد هذا انخفاضا نسبيا في مجموعة آبل، نظرا لأن محللي الصناعة يتوقعون أن تحقق الشركة ما يقرب من 120 مليار دولار من المبيعات هذا الربع، والذي يشمل موسم التسوق في العطلات.  

في 26 أكتوبر، قررت لجنة التجارة الدولية أن شركة آبل انتهكت براءتي اختراع مملوكتين لشركة Masimo Corp وCercacor Laboratories، وكلاهما شركتان أمريكيتان. 

شركة آبل

وبعد مراجعة استمرت 60 يوما، أصبح قرار مركز التجارة الدولية نهائيا يوم الثلاثاء، لكن الشركة قامت بالفعل بسحب الساعات من أرفف المتاجر وإزالتها من قائمة مبيعاتها عبر الإنترنت. 

ترك القرار قائما

وفي يوم الثلاثاء، تركت الممثلة التجارية للولايات المتحدة كاثرين تاي قرار مركز التجارة الدولية قائما. 

شركة آبل

وقال مكتب الممثل التجاري الأمريكي: "بعد مشاورات متأنية، قرر السفير تاي عدم التراجع عن قرار مركز التجارة الدولية"، مما يعني أن قرار مركز التجارة الدولية دخل حيز التنفيذ رسميا يوم الثلاثاء. 

إيقاف بيع الساعات المتصلة بالانترنت

أوقفت شركة التكنولوجيا العملاقة في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا المبيعات عبر الإنترنت لساعتها المتصلة بالإنترنت Apple Watch Series 9 وUltra 2 يوم الخميس في الولايات المتحدة، بعد أن رفضت لجنة التجارة الدولية عرض شركة آبل للالتفاف على أمر صدر في أواخر أكتوبر يمنع الشركة من استخدام بعض التكنولوجيا الأساسية للأكسجين في الدم، خاصية القياس على الساعات. 

شركة آبل

ولا تتأثر ساعات Apple التي تم شراؤها مسبقا، والمجهزة بقياس الأكسجين في الدم، بأمر مركز التجارة الدولية. 

وتزعم شركة آبل أن قرار لجنة التجارة الدولية يستند إلى أخطاء واقعية متعددة، كما أن شركة Masimo لا تبيع منتجا منافسا في الولايات المتحدة "بكميات ذات مغزى" ولن تتعرض لأي ضرر إذا تم تعليق الطلب.

وقد انخفضت أسهم شركة آبل بشكل طفيف، في يوم كان فيه قطاع التكنولوجيا من أقوى القطاعات في تداولات يوم الثلاثاء.

تم نسخ الرابط