الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يستقبل ملك الأردن في مطار القاهرة الدولي

الرئيس السيسي يستقبل
الرئيس السيسي يستقبل ملك الأردن

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، في مطار القاهرة الدولي، وذلك لبحث جمهود وقف الحرب الدامية في قطاع غزة.

الرئيس السيسي يستقبل نظيره الأردني 

انعقاد قمة مصرية أردنية في القاهرة 

وتنعقد اليوم الأربعاء، قمة مصرية أردنية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وذلك في مدينة القاهرة؛ لبحث سبل وقف إطلاق النار في غزة.

قمة مصرية أردنية بالقاهرة 

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، عقدا جلسة مباحثات رحب خلالها الرئيس السيسي بالعاهل الأردني، وجاء ذلك عقب استقباله في مطار القاهرة الدولي، مؤكدين أنه من الضروري تنسيق العلاقات والتعاون بين البلدين؛ لتوحيد المواقف جراء الظروف الدقيقة التي تعيشها المنطقة.

الرئيس السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين 

استمرار الجهود المكثفة

وأوضح «فهمي»، أن المباحثات شهدت أيضًا ترحيب الجانبين باتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، مشيرين إلى رؤيتهما المشتركة إزاء ضرورة استمرار الجهود المكثفة، التي تهدف إلى وقف إطلاق النار بشكل مستدام، وإتاحة المجال لتدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى أهالي قطاع غزة، تجسيدًا للتوافق الدولي المتمثل في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

تم نسخ الرابط