الثلاثاء 02 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعطل منصة إكس على مستوى العالم يثير التساؤلات

منصة إكس
منصة إكس

أبلغ مستخدمي تطبيق إكس المعروف بتويتر سابقًا، عن توقف المنصة خلال الساعات القليلة الماضية بشكل غير متوقع، والأمر الذي أثار الدهشة والتساؤلات بين المستخدمين عن هذا السبب. 

بحسب ما جاء بموقع "دوت كوم"، المتخصص في مراقبة أعطال المواقع الإلكترونية اليوم، بأن منصة إكس وإكس برو، تشهد بعض المشكلات والانقطاعات على مستوى العال لعدة ساعات، مما يثير دهشة الآخرين.

منصة إكس
 

أضافت تقارير صحفية، بأنه لا يبلغ عن حصول مشكلات، ولكن تحدث في حالة يكون عدد التقارير التي أبلغت بحصول مشاكل أعلى بكثير من الحجم النموذجي أو الطبيعي عادة.

 

وأكد الموقع، بأن هناك  أكثر من 47 ألف من المستخدمين داخل الولايات المتحدة يواجهون مشكلات الحصول على إكس وإكس برو، ولكن منصة التغريد عادت لاحقاً إلى عملها بشكله الطبيعي.

 

بدأت العربية نت تهتم بهذا الموضوع بشكل كبير، حتي توضح بأن التغريدات لا تحمّل، بجانب عدم ظهور أي تغريدات جديدة، بل مجرد رسالة تقول "مرحبا بك في إكس".

 

وعندما تحاول فتح أي تغريدة سابقة، حيث تظهر لك إشارة إلى أنها لم تعد موجودة، وكأنها حذفت، لكن الأمور عادت بعد ساعات إلى سابق عهدها.

 

الجدير بالذكر، أن منصة إكس "تويتر سابقًا"، تسمح لجميع المستخدمين بنشر مقاطع الفيديوهات القصيرة، وعلاوة على ذلك، يمكن التفاعل فيما بينهم، لذلك تعد وسيلة مهنية بالنسبة للعديد من الصحافيين في جميع دول العالم، كانت واجهت مؤخراً بعض الانتقادات والاتهامات بمعاداة السامية أو المساهمة في نشر خطاب الكراهية والعنف.

 

يذكر أن أسرع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الشهير، بنفى جميع الاتهامات، موضحًا بأنه لم يسمح لأحد لاسيما المعلنين بالضغط عليه أو تقييد حرية التعبير على المنصة.

 

اقرأ أيضا: 7 خطوات.. أسهل طريقة لتأمين محادثات واتساب ويب

 

تم نسخ الرابط