الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منها الريتينويد.. حيل بسيطة تخلصك من ندبات حب الشباب

صحة البشرة
صحة البشرة

يواجه العديد من النساء والفتيات مشكلات تعرضهن  لحب الشباب أو البثور، والأمر الذي يسبب لهم إحراج أمام الآخرين، لذلك يبحثن عنأفضل الوصفات والخطوات العلاجية، التي تساعدهن على التخلص من ذلك الأمر.

تتعدد أسباب وعوامل ظهور البثور أو انتشار حب الشباب في البشرة؛ بسبب كثرة التعرض للشمس، وخاصة في فصل الصيف؛ بسببارتفاع في حرارة الجو، وهذا يؤدي لحدوث تهيج ويترك ندبات وأثر على الوجه فيما بعد.

 

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "بالمصري"، أفضل الحيل الجيدة لتحسين وعلاج صحة البشرة بشكل فعال، وهي كما يلي


 

طرق جيدة لعلاج ندبات حب الشباب

يرغب الكثير من النساء، وخاصة الذين يعانون من مشاكل البشرة وندبات حب الشباب، استخدام المنتجات الجيدة، من أجل التخلص منمشكلات البثور، وتعزز نسيج الندبة، حيث تشمل المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية المكونات التالية:

 

-أحماض ألفا هيدروكسي.


 

-أحماض اللبنيك.


 

-الريتينويد.


 

-حمض الصفصاف.

 

-التقشير بالليزر

يلجأ بعض الفتيات إلي استخدام التقشير بالليزر، للتخلص من مشكلات ندبات الشباب، وتجنب الإصابة بالشيخوخة، كما يساعد استخدامالليزر الخاص بالأوعية الدموية في تسطيح الندبات المرتفعة.

صحة البشرة 

 

-التقشير الكيميائي

يعد التقشير الكيميائي من أكثر الطرق، التي يمكن أن يلجأ لها البعض، لتحسين صحة بشرتك، كما يعمل على التخلص من مشكلة البثور،والحصول على بشرة مشرقة متوهجة من جديد، وتكون عادةً أكثر نعومة من الجلد القديم.

 

-الاستئصال باللكمة

عادة ما يتجه العديد من الفتيات إلي استعمال طريقة الاستئصال باللكمة، وخاصة عند ظهور ندبة محفورة لا تلتئم بسرعة بالعلاج القياسي،في هذه الحالة يتم استخدام الاستئصال باللكمة، لأنها تساعد على التقليل من ندبات حب الشباب وبصيلات الشعر بالكامل قبل ظهورهامرة أخرى.

 

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية لجعل بشرتك مشرقة في وقت أسرع

تم نسخ الرابط