الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في عيد ميلاد هاني سلامة.. يوسف شاهين يغير حياة جان السينما المصرية

بالمصري

النجم هاني سلامة يحتفل اليوم الثلاثاء 4 يوليو بعيد ميلاده. الذي يعد من أهم نجوم جيله، فبمجرد ظهوره على الشاشة، حقق قاعدة جماهيرية كبيرة بين الشباب. خلال مشواره المليء بالأعمال الدرامية والسينمائية، لم تشغله الألقاب بل شغله تقديم أعمال جيدة تبقى في ذاكرة الجمهور والمشاهد وتحترم عقله.

 

هاني سلامة


يوسف شاهين غيّر حلمه


قبل العمل بالتمثيل كان حلم هاني سلامة أن يكون مظربًا، وبالرغم من نجاحه في التمثيل، لكنه قال خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس، "حينما قابلت يوسف شاهين في المرة الأولى سألن عما أحبه، فقلت له حينها أتمنى أن أصبح مطربًا لأنني أحب الغناء ولم يكن يستهويني التمثيل، فطلب مني يوسف شاهين أغني أي أغنية، فقمت بغناء أغنية "أنا لك على طول" لـ عبد الحليم حافظ مرتين، مرة أمام إنجي، الفتاة التي قامت بدور سارة في فيلم "المصير"، ومرة أمام خالد يوسف، وكان انطباعي مختلفًا في المشهدين، وكان ذلك السبب في اختياري للمشاركة في فيلم المصير.

 

هاني سلامة

رحلة هاني سلامة

 

 

رحلة النجومية بدأت مبكرا بمشاركته في عدد من الأفلام التي حقق بها نجاحًا كبيرًا، منها: العاصفة، السلم والثعبان، أصحاب ولا بيزنس، إزاي.. البنات تحبك، حالة حب، ويجا، أنت عمري، خيانة مشروعة، الأولة في الغرام، الريس عمر حرب، السفاح، واحد صحيح.


أما في الشاشة الصغيرة فقدم هاني سلامة العديد من المسلسلات الدرامية، خلال مشواره الفني، حققت نجاحًا كبيرًا، منها: نصيبي وقسمتك وطاقة نور وفوق السحاب وقمر هادي وطاقة نور والداعية وبين السما والأرض، وكان آخرها مسلسل ملف سرى.

 

هاني سلامة

 

عائلة غير فنية

 

تزوج النجم هاني سلامة سيدة من خارج الوسط الفني اسمها بريهان الشريف التي كانت زميلته في الجامعة، ولم تكن بينهما قصة حب أثناء الدراسة، لكن بعد سنوات على تخرجهما قرر اتخاذ خطوة جادة وتقدم لخطبتها وتم الزواج الذي أسفر عن بنتين هما مريم ومليكة.

 

تم نسخ الرابط