الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية الأمريكي يستعد لجولة في الشرق الأوسط الأسبوع المقبل

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، سوف يقوم بجولة في الشرق الأوسط خلال الأسبوع المقبل، تشمل عددًا من الدول العربية، بالإضافة إلى زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

نهج جو بايدن

وفي سياق متصل، كانت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق، أعلنت اعتراف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بوجود خلافات داخل الوزارة بشأن نهج إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إزاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

رسالة بلينكن لموظفي الوزارة

ونقلت شبكة «CNN» الأمريكية، رسالة بلينكن التي وجهها لموظفي وزارة الخارجية، بالإضافة إلى اطلاعها على نسخة منها والتي قال فيها: «بعض العاملين بالوزارة ربما يكونوا مختلفين مع النهج الذي نتبعه أو لديهم آراء بشأن ما يمكن تحسينه».

 

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

 

اتهام الرئيس الأمريكي

تجدر الإشارة، إلى أن مركز الحقوق الدستورية الأمريكي، أقيم عدة دعاوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتهمة التواطؤ مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ لتنفيذ الإبادة الجماعية المرتكبة ضد أهالي قطاع غزة.

واشنطن تدعم قوات الاحتلال

وأوضح مركز الحقوق الدستورية الأمريكي، أن قطاع غزة يشهد العديد من الممارسات غير الإنسانية، في مقدمتها الإبادة الجماعية ضد مواطنيه، من قبل حكومة قوات الاحتلال، مضيفًا أن واشنطن تدعم العدوان الإسرائيلي بشكل غير مشروط.

إيقاف تزويدهم بالقذائف المدفعية

وأكد المركز، أن واشنطن لا تفي بجميع التزاماتها القانونية لتكون قادرة لمنع اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بالإضافة إلى أن صحيفة «واشنطن بوست» أكدت أن منظمات المجتمع المدني في أمريكا تحث بايدن على توقف تزويد قوات الاحتلال الإسرائيلي بقذائف المدفعية.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط