الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة الخارجية تجلي 18 طالبًا مصريًا من مدينة ود مدني السودانية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

حرصت وزارة الخارجية، على متابعة أوضاع المصريين في الخارج؛ حفاظًا على سلامتهم وأمنهم خاصة في المناطق التي تشهد توترات عسكرية، حيث نجحت سفارة مصر بالسودان في إجلاء حوالي 18 طالبًا وبعض أولياء أمورهم، من العالقين في مدينة ود مدني بولاية الجزيرة السودانية.

 

السودان 

 

إجلاء الطلاب المصريين من السودان

وأوضحت وزارة الخارجية، أن سفارة مصر في السودان نسقت مع السلطات السودانية؛ لتأمين إجلاء الطلاب المصريين من مدينة ود مدني، والتي تشهد اضطرابات عسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ووصولهم سالمين إلى مقر القنصلية المصرية في بورسودان، حيث يتم تسفيرهم إلى الحدود المصرية.

عدم السفر إلى السودان

وشددت وزارة الخارجية، على جميع المواطنين الموجودين في السودان، بسرعة المغادرة من البلاد، مطالبة من باقي المواطنين المصريين عدم السفر إلى السودان، في الوقت الراهن تحت أي ظروف؛ حفاظًا على سلامتهم.

 

سفارة مصر في السودان

 

نزوح ملايين السودانيين

وفي سياق متصل، أكدت منظمة الهجرة الدولية، في وقت سابق، أن أكثر من مليون سودانيًا فروا خارج البلاد بسبب الاشتباكات الراهنة في المنطقة، بالإضافة إلى أن 5 مليون آخرين نزحوا داخليًا للمدن الآمنة، والتي كانت في مقدمتها مدينة ود مدني قبل انتقال الاشتباكات إليها.

انفجارات في أحياء الخرطوم

وأضافت وسائل إعلام سودانية، في وقت سابق، أنه تم سماع دوي انفجارات قوية في أحياء جنوب شرق الخرطوم، بينما تشهد وسط الخرطوم هدوءًا تامًا، وذلك يرجع لأنها منطقة تابعة للجيش السوداني، موضحة أن مدينة ود مدني، التي تقع في ولاية الجزيرة وسط السودان، يقع فيها عمليات ترهيب وسلب لمواطنيها.

وأشارت لجان مقاومة المدينة، إلى أن قوات الدعم السريع نصبت حواجز أمنية متفرقة في أحياء مدينة ود مدني.

الاستيلاء على المنازل

وعانت مدينة ود مدني، التي أصبحت ملجأ للنازحين؛ بسبب سرقة أموال مواطنيها، بالإضافة إلى الاستيلاء على المستشفيات والمنازل وحرق الأماكن الحيوية الموجودة في المدينة، كما انتشر فيها عمليات اغتصاب النساء والفتيات يوميًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط