الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحوثيون: أسلحتنا الاستراتيجية تفوق توقعات الاحتلال الإسرائيلي

جماعة الحوثيين
جماعة الحوثيين

أكدت وزارة الدفاع التابعة لحكومة جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، أن كل سفن العالم سوف تكون آمنة باستثناء السفن التي حددتها القوات البحرية اليمنية، موضحة أن هدف التحالف الأمريكي الإسرائيلي، يتمثل في إجبار اليمن على التراجع عن دعم الشعب الفلسطيني.

القوات اليمنية في البحر الأحمر 

أسلحة جماعة الحوثيين

وأضافت الوزارة، أنه لا يوجد خطوط حمراء أمام الحوثيين ، حيث أن كل الاحتمالات مفتوحة، مشيرة إلى أن أسلحة الحوثيين الاستراتيجية الرادعة ومدياتها تصل لأبعد مما تتوقعه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت: «اليمن يتمسك بحقه في الإطلالة الجيوستراتيجية على مضيق باب المندب».

اشتعال منطقة البحر الأحمر

تجدر الإشارة، إلى أن المتحدث باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، أمس الأحد، أكد أن منطقة البحر الأحمر ستكون ساحة مشتعلة إذا استمرت الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها في نهج "البلطجة"، موضحًا أن تهديد الملاحة البحرية ناجم عن عسكرة أمريكا في البحر الأحمر.

وشدد «سريع»، على الدول المشاطئة للبحر الأحمر، بضرورة إدراك حقيقة المخاطر التي تهدد أمنها القومي.

بارجة أمريكية تستهدف طائرة يمنية

وأوضح  يحيى سريع، في تصريحاته، أن بارجة للولايات المتحدة الأمريكية فتحت النار على طائرة استطلاعات تابعة للقوات البحرية اليمنية في منطقة البحر الأحمر، موضحًا أن البارحة أطلقت النيران نحو الطائرة اليمنية قرب سفينة "غابونية" في البحر الأحمر.

البحر الأحمر 

التحالف خطأ استراتيجي

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، يوم السبت الماضي، في تصريحات له، أن التحالف في البحر الأحمر خطأ استراتيجي، لن يهدف إلى حل المشكلة في المنطقة، مضيفًا: «إذا أرادت واشنطن منطقة آمنة تتمكن من خلالها بنقل الطاقة في البحر الأحمر عليها إيقاف دعمها للاحتلال الإسرائيلي».

إيقاف عمليات المقاومة

وأشار «عبد اللهيان»، إلى أن عمليات حزب الله اللبناني وجماعة أنصار الله الحوثيين وفصائل المقاومة بسوريا والعراق، تهدف إلى إيقاف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، موضحًا: «واشنطن طلبت منا إيقاف عمليات المقاومة في المنطقة».

وأضاف حسين عبد اللهيان: «أبلغنا واشنطن أنها طرف في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولا يمكنها أن تطلب من أحد عدم توسيع نطاقها».

التحالف الأمريكي الإسرائيلي

الجدير بالذكر، أن الناطق باسم جماعة أنصار الله الحوثيين، يحيى سريع، يوم الثلاثاء الماضي، قد أكد في تصريحات له، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحالفت مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن حماية البضائع المتجهة إليه، مضيفًا أن الموقف الأمريكي لن يؤثر على عملياتهم في منطقة البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط