الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوى الحرية والتغيير السودانية تطالب بتوحيد الجهود لإنهاء الحرب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناشدت قوى الحرية والتغيير السودانية بتوحيد الصفوف من أجل إيقاف النزاع المستمر في السودان منذ شهر أبريل الماضي، لافتة إلى أن استمرار الحرب يهدد أمن المجتمع وانهيار اقتصاد الدولة السودانية.

قوى الحرية والتغيير 

حيث دعت قوى الحرية والتغيير خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في القاهرة إلى إنهاء الحروب وتأسيس الدولة السودانية الجديدة، مؤكدة على ضرورة وقف الحرب وتوحيد الجهود، داعية إلى ضرورة تكامل مبادرة الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية مع الاتحاد الأفريقي وإيغاد، ومقررات مؤتمر دول الجوار ومجهودات المجتمع الإقليمي والدولي لوقف الحرب.

إنشاء برنامج إسعافي 

كما حثت قوى الحرية والتغيير على الاستعداد لما بعد الحرب بإنشاء برنامج إسعافي، يعيد إعمار المؤسسات المالية والاقتصادية السودانية من جديد، وتلبية متطلبات الشعب السوداني. 


اجتماع قوى الحرية والتغيير بالقاهرة 

فيما سبق، عقدت قيادة قوى الحرية والتغيير اجتماع في القاهرة، موضحة أن ذلك الاجتماع يكتسب أهميته لكونه الأول للحرية والتغيير بصورة مباشرة منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل الماضي، ودخولها في الشهر الرابع مع تزايد معاناة السودان إنسانيًا ومعنويًا.

مصر والسودان 

وأشادت قوى الحرية والتغيير أن انعقاد هذا الاجتماع في مصر أمر عظيم له دلالة سياسية قوية، تؤكد على تعزيز العلاقة التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين مصر والسودان.

قمة دول جوار السودان 

وفي هذا الصدد، فقد دعت مصر سابقًا إلى ( قمة دول جوار السودان)، التي تتضمن 8 بنود أبرزها: التأكيد على أهمية الحل السياسي لوقف الصراع، وإطلاق حوار جامع للأطراف السودانية لبدء عملية سياسية شاملة تلبي متطلبات الشعب السوداني في الرخاء والاستقرار.

تم نسخ الرابط