الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية الإيراني: الفلسطينيون من سيقررون مصيرهم بأنفسهم بعد انتهاء الحرب على غزة

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني هم

قال حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، إن الشعب الفلسطيني في غزة هو من سيقرر مصيره بنفسه، بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن الكيان الإسرائيلي لم يحقق أهدافه، بالقضاء على حركة حماس، أو نزع سلاحها أو تحرير الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي لن يحقق أهدافه في اعتقال السنوار.

قطاع غزة 

الجرائم الإسرائيلية على قطاع غزة 

وصرح وزير خارجية إيران، أمس الأربعاء، بأن إسرائيل لن تنتصر في الحرب، وعلى واشنطن ترك الشعب الفلسطيني تقرير مصيره بنفسه، مشير إلى أن استمرار الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين على مدى 80 يوم هو تكرار لهزيمة 7 أكتوبر.

واشنطن

وأوضح وزير الخارجية الإيراني، أنه إذا أرادت واشنطن خروجا مشرفا من الحرب في غزة، فعليها أن توقف دعمها العسكري المقدم لإسرائيل.

طوفان الأقصى

وكانت نفت حركة حماس ما وُرد على لسان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، بشأن دوافع عملية طوفان الأقصى التي شنتها عناصر المقاومة الفلسطينية في اليوم السابع من أكتوبر.

حماس

وفي سياق متصل، قالت حماس: «أكدنا مرارًا دوافع وأسباب عملية طوفان الأقصى، وفي مقدمتها الأخطار التي تهدد المسجد الأقصى»، مؤكدة جميع أعمال المقاومة الفلسطينية تأتي ردًا على وجود الكيان الإسرائيلي، وعدوانه الغاشم على الشعب الفلسطيني ومقدساته الدينية.

اقرأ أيضا: 

تم نسخ الرابط