الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موسم الحج 2024.. التضامن تعلن تخصيص 5% من تأشيرات حج القرعة لكبار السن

الحج والعمرة
الحج والعمرة

أعلنت وزارة التضامن تخصيص 5% من تأشيرات حج القرعة لكبار السن، وذلك في موسم حج 2024، بعد إعلان نتيجة القرعة الخاصة بالوزارة منذ قليل.
 

وقال أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، إن عدد التأشيرات المخصصة لـ حجاج الجمعيات الاهلية هذا العام يبلغ 7500 تأشيرة حاج، وخصص 5% منها لكبار السن.
 

حج القرعة 

وأكد عبد الموجود، خلال كلمته منذ قليل في مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة القرعة الالكترونية لحجاج الجمعيات الأهلية 2024، أن الوزارة تسعى دومًا لتقديم أفضل الخدمات للحجيج وبأفضل الأسعار التي تناسب الطبقة التي ترعاها وتستهدفها وهي الخاصة بـ حج الجمعيات الأهلية.

وأضاف أن الوزارة تتعاون مع وزارة الأوقاف في الشق التوعوي الديني الخاص بالحجاج، موضحًا أنه أرسلت وزارة الأوقاف نحو 8 واعظين وواعظات للخدمة الدينية للحجيج.

حج وزارة التضامن

 

حيث إنهم سيقدموا الوعظ والإرشاد بجانب ممثلي وزارة الأوقاف، 4 سيدات و4 رجال، ليصل إجمالي الوعاظ هذا العام 10 وعاظ وواعظات.

 

وتقوم وزارة التضامن، اليوم الخميس، بإجراء القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445 هـ - 2024م؛ وذلك لاختيار 7.500 حاج من حجاج الجمعيات الأهلية لأداء حج 2024.

اقرأ أيضا: محرمات الحج وموانع العمرة.. أشياء تمنعك من أداء الفريضة بشكل صحيح

 

تم نسخ الرابط