الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبري: مجلس الحرب يبحث مقترح قطري جديد لصفقة تبادل الأسرى

مجلس الحرب
مجلس الحرب

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، أن مجلس الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي سينعقد الليلة، ليبحث مقترح قطري جديد لصفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

صفقة تبادل الأسرى

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، الأحد الماضي، بأن وفد من حركة الجهاد الإسلامي وصل إلى مصر، برئاسة الأمين العام للحركة زياد النخالة، للتباحث حول أوضاع قطاع غزة الراهنة جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

وصول حركة الجهاد الإسلامي مصر

وفي سياق متصل، كان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، قد أعلن، توجه وفد من الحركة برئاسته إلى مصر، موضحًا أن الوفد سوف يناقش خلال زيارته إلى القاهرة، سبل وقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بالإضافة إلى مناقشة صفقة تبادل الأسرى، وجاء ذلك بناءً على دعوة رسمية من مصر.

صفقة تبادل الأسرى

وقال «النخالة»، في تصريحاته: «سوف نتوجه إلى القاهرة برؤية واضحة هي وقف العدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار بالمنطقة»، مؤكدًا أن صفقة تبادل الأسرى سوف تتم عبر مبدأ "الكل مقابل الكل" بعملية سياسية تتفق عليها السلطة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس.

وقف إطلاق النار

الجدير بالذكر، أن سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، في وقت سابق، قد قال في تصريحاته لـ"CNN"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لوقف إطلاق النار والقتال في قطاع غزة، مقابل إفراج حركة حماس عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الإسرائيليين.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط