الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعدما أشاد بها المجلس القومي للمرأة.. من هى المصرية نعمت حبشي؟

نعمت سابا حبشي
نعمت سابا حبشي

أشاد "المجلس القومي للمرأة" برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بتاريخ الإعلامية المصرية "نعمت سابا حبشي" عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، وذكر المجلس أنه تم تكريمها من المجلس القومي للمرأة في مايو ٢٠٢٣ خلال الاحتفال الذي تم تنظيمه للاحتفاء بكتاب بنات النيل " نساء مصريات غيرن عالمهن".

وفي هذا الصدد يصدر لكم موقع "بالمصري" أهم إنجازات الإعلامية “عمت حبشي” وهي كالآتي:

 

من أوائل المذيعات بنيويورك


استطاعت نعمت حبشى أن تجد لنفسها مكانًا فريدًا ومميزًا على الساحة الإعلامية العالمية، حتى أصبحت من أوائل المذيعات في نيويورك، وقد وُلدت فى القاهرة عام ١٩٤٤، ووالدتها هي السيدة الراحلة جميلة حبشي ووالدها الراحل الدكتور سابا باشا حبشى، أستاذ القانون الجنائي بجامعة القاهرة، وعمل أيضًا قاضيًا ووزيرًا للتجارة والصناعة في مصر في الفترة من (١٩٣٨ – ١٩٤٠)، وفي عام ١٩٥٢ انتقلت نعمت حبشي مع عائلتها إلي نيويورك.

تعليم نعمت حبشي

تخرجت نعمت فى كلية كلية برين ماور كلية الفنون الحرة النسائية، وحصلت على درجة الماجستير في المسرح من جامعة كولومبيا في عام ١٩٧١، وعملت مساعدًا لمدير دار الأوبرا في مدينة نيويورك من عام ١٩٧١ وحتى ١٩٧٨.


مسيرتها العملية


عملت نعمت سابا حبشي مدربة للغة الفرنسية والإيطالية، وتركت عملها في أوبرا بنيويورك لتقدم البرنامج الإذاعى الشهير "نيويورك في الليل" وهو برنامج على إذاعة دبليو كيو إكس آر – إف إم – وهي محطة الراديو للموسيقي الكلاسيكية في مانهاتن، التي تملكها شركة نيويورك تايمز، وتقاعدت من الإذاعة في عام ٢٠٠٧.

ويذكر أن “نعمت حبشي” تقضي الصيف في العمل بمهرجان سبوليتو في إيطاليا وفي المكتبة الوطنية في فلورنسا، وتواصل حياتها المهنية ككاتبة ومحاضرة مستقلة متخصصة في شئون الأوبرا فى مدينة نيويورك.


كتاب بنات النيل

وذكرت نعمت فى كتاب "بنات النيل.. سيدات مصر يغيرن عالمهنّ" والذى أصدرته دار النشر البريطانية «Cambridge Scholars Publishing» باللغة الإنجليزية تحت مسمى "Daughters of the Nile: Egyptian Women Changing their World "، قصص نجاح 38  من السيدات المصريات البارزات من أعمار مختلفة وفى مجالات مختلفة، أثرن بشكل أو بآخر داخل مصر وخارجها.

 

نعمت حبشي
نعمت حبشي
نعمت حبشي ١
نعمت حبشي ١
نعمت سابا حبشي
نعمت سابا حبشي
نعمت حبشي٢
نعمت حبشي٢
تم نسخ الرابط