الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

4 أطعمة تخلصك من اضطراب ما بعد الصدمة.. على رأسها البابونج

اضطراب ما بعد الصدمه
اضطراب ما بعد الصدمه

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلات اضطراب ما بعد الصدمة، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق، من أجل صحة نفسية جيد، ومن بينها نظام غذائي صحي، لأنه يلعب دورًا حاسمًا، حيث يوجد بعض الأطعمة التي يجب تضمينها لوجباتك لتحسين الصحة العقلية أفضل، في ذلك التقرير

تشمل اضطراب ما بعد الصدمة بعض الأعراض، مثل القلق والاكتئاب والذكريات الماضية للحادث والصدمة والخوف والصدمة والرعب والكابوس، لذلك يساعد العلاج والأدوية معًا لعلاج مريض.

الأطعمة تعمل على تقليل مخاطر الإصابة باضطراب ما بعد الصدمة: 

البابونج:

تعد البانونج من أفضل العناصر الغذائية المهمة، التي ينصح بها الأطباء، حتي تجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء، كما تتمتع بخصائص معينة، التي تساعد في التخلص من التوتر، ومن بينها شاي البابونج، التي تعزز من صحتك العقلية، بجانب يكون علاج شائع لعلاج القلق والاكتئاب.

اضطراب 

الجوز:

يتميز الجوز بالكثير من الأحماض أوميجا 3 الدهنية، لذلك تعمل هذه الأحماض على علاج الشعور بأعراض الاكتئاب والقلق لدي الكثيرون، كما تساعد في رفع مزاجك وتمنح جسمك الطاقة العقلية والبدنية التي يتطلبها.

السبانخ:

 

تعتبر السبانخ من أهم الأطعمة لتحسين الصحة العقلية، لأنها تحتوي على حمض الفوليك، وأيضا يعالج أعراض اضطراب ما بعد الصدمة ، فعليك بالتأكيد تناول المزيد من الخضار الخضراء إنها جيدة لعقلك وتوازنه الكيميائي.

الجبن:

ينصح أطباؤ التغذية العلاجية الكثير من الأشخاص بتناول الجبن، لأنها غنية بفيتامين د والتيروزين، مما يسهل على إنتاج الدوبامين، الذي يرفع من مستويات الحالة المزاجية، هذا يؤكد أهمية تناول منتجات الألبان، لإحتوائها على مضادات الإجهاد الجيدة، التي تحافظ على صحة الجسم، لذا ينبغي تناولها بانتظام في حالات ضعف الصحة العقلية.

الشوكولاتة الداكنة:

 

من المعروف أن الشوكولاتة الداكنة من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة الجسم، لذلك يكون لها تأثير إيجابي على صحتك العقلية، مما يجعلها تهدئ من هياجك، مما يزيد من إنتاج الهرمونات الجيدة، وأيضا يكون من المعروفة في نطاق واسع، مما يساعد على التخلص من التوتر في غضون دقائق.

 

اقرأ أيضا: خيبرة تكشف طرق التعامل مع صدمات الأطفال بعد العدوان على قطاع غزة


 

تم نسخ الرابط