الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كأس العالم للسيدات.. سيدات كندا تحتل صدارة المجموعة

منتخب كندا للسيدات
منتخب كندا للسيدات

حقق منتخب سيدات كندا الفوز على منافسه الأيرلندي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما في منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس العالم لسيدات 2023 المقامة في استراليا ونيوزيلندا.

انتصار منتخب كندا 

وبهذا الانتصار تصدر منتخب كندا، مجموعته بـ4 نقاط، بانتصارين ليضمن تأهله للدور الثاني بانتصار وتعادل في أول جولتين، وينتظر المنتخب الثاني الذي سيرافقه، حيث يقترب سيدات أستراليا من التأهل.

 

ترتيب المجموعة الثانية:

1-منتخب سيدات كندا بـ4 نقاط

2- منتخب سيدات أستراليا بـ3 نقاط

3-منتخب سيدات نيجيريا بنقطة واحدة

4- منتخب سيدات ايرلندا بدون نقاط

مباريات اليوم

وخلال منافسات اليوم من المونديال فاز منتخب إسبانيا، على زامبيا بخمسة اهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين في مباريات المجموعة الثالثة، قبل أن يفوز على كوستاريكا بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى ليتصدر مجموعته بـ6 نقاط ويتساوى مع المنتخب الياباني في عدد النقاط، لكن يتفوق في عدد الأهداف

 

ترتيب المجموعة الثالثة:

منتخب إسبانيا بـ6 نقاط

منتخب اليابان في المركز الثاني بـ6 نقاط بفارق الأهداف

منتخب كوستاريكا في المركز الثالث دون نقاط

منتخب زامبيا في المركز الرابع دون نقاط وسكنت شباكه 10 أهداف.

الفيفا سجلت أعلى أرقام حضور جماهير في تاريخ البطولة 


وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أنه تم تسجيل أعلى أرقام حضور جماهير في تاريخ البطولة، إذ تم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة، مع الكثير من المباريات المثيرة والأجواء الاحتفالية في البلدين المستضيفين.

إشادة بالدول المستضيفة للبطولة 


وأشاد جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، بالدولتين المستضيفتين للبطولة والمجهود الكبير الذي يتم بذله في رفع مستوى كرة القدم النسائية إلى مستوى غير مسبوق على المستوى العالمي.

وأضاف إنفانتينو: "أود أن أعبر عن شكري الكبير لنيوزيلندا وأستراليا على استضافتنا في بلادهما، يقومان بذلك من خلال تلك البطولة، هناك متطوعون وضباط الشرطة وجميع الموظفين؛ كل من يرتبط بطريقة ما بكأس العالم للسيدات قام بعمل ضخم، هذا الترحيب والدفء والابتسامة الدائمة لا تقدر بثمن.. أتطلع للسفر في أنحاء أستراليا، كما فعلت في نيوزيلندا، لأستمتع بتجربة الثقافات المتنوعة لهذا الحدث الرائع".

وأكمل: " أنا حقًا سعيد وهناك مئات الآلاف من الرجال والنساء والفتيات والفتيان السعداء يتوافدون على حضور المباريات وملايين الأشخاص يشاهدونها من المنزل. إنه حقًا نجاح كبير، كما أن المباريات رائعة وحتى الفرق المعتقد أنها ضعيفة تُحدث المفاجآت.. جميع أسباب النجاح متوفرة بالفعل للجميع من بداية البطولة".

وأكد: "تضمنت الأرقام القياسية للبطولة في حضور 117 ألف مشجع في استاد إيدن بارك في أوكلاند واستاد أستراليا في سيدني خلال اليوم الأول للبطولة، ووصل عدد الحضور إلى 42.137 ألف مشجع في يوم فوز نيوزيلندا في ليلة الافتتاح أمام النرويج في أوكلاند، وهو العدد الأعلى على الإطلاق في أي مباراة لكرة القدم- سواء للنساء أو الرجال- في هذه البلاد، بينما كان عدد الحضور البالغ 75.784 ألف مشجع في سيدني في مباراة أستراليا أمام جمهورية أيرلندا هو أيضا العدد الأعلى حضورًا في كل مباريات كأس العالم للسيدات على مدار 24 عامًا".

اقبال شديد على تذاكر البطولة 


وأشار رئيس فيفا إلى أن بعد مرور 6 أيام فقط من انطلاق البطولة تم بيع أكثر من 1.5 مليون تذكرة للمباريات الــ64، كما وصل إجمالي حضور الـ16 مباراة الأولى حتى الآن 459.547 مشجعا، بمتوسط حضور يبلغ 28.721 مشجعا، وهو زيادة بنسبة 54٪ مقارنة بالـ 16 مباراة الأولى في البطولة السابقة في فرنسا عام 2019.

وقال إن الحفلات الجماهيرية ضمت أكثر من 120 ألف شخص شاركوا فيها، والتي أقيمت ليس في الملاعب الرئيسية والمدن الكبرى فقط، بل أقيمت في جميع أنحاء المدن يمكنك أن ترى أن هناك أجواء رائعة، وهناك سعادة.

تم نسخ الرابط