الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خاص| خبير تنمية بشرية تقدم نصائح لدعم ومساعدة الآخرين

تقديم الدعم
تقديم الدعم

هناك بعض الأشخاص يعانوا من مشكلات رفض أخذ نصائح الآخرين، ولذلك من الضرورة طلب الدعم، لأنه يصبح من أهم السلوكيات المهمة في حياتنا، بالاضافة إلى أنها تساعد الأفراد على خلق طاقات إيجابية طول الوقت.

حول هذا، تكشف الدكتورة مني شرقي، خبيرة التنمية البشرية، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع “بالمصرى”، كيفية دعم الآخرين.

 

وأوضحت خبيرة التنمية البشرية  أهمية  سلوك بعض الشخصيات ورفضهم المستمر في طلب المساعدة من الآخرين، خوفًا من رفض طلبهم، أو أنهم تربوا على تحمل المسئولية، مشيرة أن العلم أكد على طلب المساعدة من الآخرين حتى إذا لم يستجيب لك أحد.

دعم الآخرين 

 

وقالت خبير التنمية البشرية،: «عندما يطلب منك أحد المساعدة هل تجد نفسك سعيد أم تشعر بعبئ، هناك الكثير من الناس يعتقدون أن الأشخاص لا يعرفونهم إلا في أوقات المصلحة، لكن في الحقيقة هي إشارة جيدة انك موجود في مكانة مهمة لدى الآخر، واحمد ربنا أنهم بيفتكروك لما يكون عندهم مشكلة».

وأشارت مني: «لما ربنا يكون مسخرك لمساعدة الآخرين لكي تكون جزء من الكون، نمتن لربنا أننا جابرين خاطر غيرنا وندعمهم، فالله أعطانا ميزة أن نساعد الأآخرين، بالرغم من وجود عبئ نفسي، لكن مدى الفرحة والسعادة والشعور بالرضا والإمتنان لله انك كنت سببا على تيسير شئ لأحد».

وتابعت: «أن الإنسان يحتاج دائما للمساعدة والدعم، ويكون في احتياج شديد للدعم عندما يجد نفسه يسأل لماذا يطمئن أحد علي، أو يحدث له تحولات غريبه في حياته، فهنا ينبغي أن يطلب المساعدة، ويتخلى عن اعتماده على نفسه مؤقتا، فالطب النفسي ينصح الأشخاص بالتعامل بشكل طبيعي والإبتعاد عن الحساسية المفرطة والتمرد عليها، واطلب الدعم بكل قوة».

 

اقرأ أيضا: إزاي مكياجك ييقى جذاب بعد الخمسين؟

تم نسخ الرابط