الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خاص| خبيرة إتيكيت توضح طرق التعامل مع الحبيب السابق

طرق التعامل مع الحبيب
طرق التعامل مع الحبيب السابق

يهتم عدد كبير من الأشخاص بالبحث عن طرق التعامل مع الحبيب أو الزوج السابق، ونظرا لاختلاف الأشخاص في طرق تعاملهم مع الانفصال وانتهاء العلاقة ومشاعر الحب، فهناك من يتجاوز بشكل سريع وآخرين يتطلب منهم الأمر وقتا أطول، اهتم علم الإتيكيت بوضع عدة قواعد تساعدهم على تخطي تلك العلاقة وكيفية التعامل مع علاقاتنا السابقة في حال تقاطعت طرقهم في مكان ما.

 

قواعد الإتيكيت في التعامل مع الحبيب السابق

لذلك تقدم خبيرة الإتيكيت شريهان الدسوقي،خلال حديثها لموقع “بالمصرى”، من خلال السطور التالية، أفضل قواعد الإتيكيت للتعامل مع الحبيب السابق، وهي كما يلي: 

- في حالة مواجهة خطيبك السابق أو الحبيب في مكان ما وكانت العلاقة انتهت بشكل سيئ، فلا تسمحي له أن يقوم باستفزازك أو تبادري أنت باستفزازه في مكان عام منعا للإحراج.

 

التعامل مع الحبيب السابق 

 

- الإتيكيت يجعل الشخص لديه ثبات انفعالي، فعند مقابلة الحبيب السابق لا بد من ضبط النفس لأقصى درجة، والمحافظة على عدم إظهار أي مشاعر على ملامح الوجه، ومحاولة الثبات قدر المستطاع.

_ إذا جمعكم مكان عمل واحد وكنت في علاقة جديدة،  لا تتباهي بخطيبك الجديد أو الحبيب الجديد أمامه، خصوصا إذا كانت العلاقة انتهت برغبتك أنت فلا تقومي بجرحع أو التسبب بألم له.

 

_ في حالة الالتقاء به بشكل مفاجئ في كافيه أو الشارع وتلاقت أعينكم، فمن الإتيكيت أن تبتسمي له ابتسامة خفيفة له وتكملي طريقك دون أي تعامل معه، حتى يشعر أنه أصبح شخصا عاديا بالنسبة لك.

_ من غير اللائق أن تحكي كل أسرار علاقتك بالشخص السابق أو الخطيب السابق لكل الناس والأصدقاء، فهذا يسيء لك أنت، فيجب عليك احترام خصوصيتك وأسرارك.

- إذا انتهت الخطوبة أو العلاقة برغبتكما أنتما الاثنين فمن الجميل أن تصبحا أصدقاء بينكما علاقة ود واحترام، فلا داع للتجريح وقطع جميع الحبال إنما يجب علينا التعامل برقي وتحضر.

 

اقرأ أيضا: خاص| خبير تنمية بشرية تقدم نصائح لدعم ومساعدة الآخرين


 

تم نسخ الرابط