الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

معارك الجيش الإسرائيلي تتركز في محيط خان يونس

خان يونس
خان يونس

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن معارك جيش الاحتلال الإسرائيلي تتركز في الوقت الراهن، في جنوب محيط خان يونس، موضحة أن القصف الإسرائيلي المدفعي على الأحياء الجنوبية في قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

حماية المركبات المدنية

وكشف مسؤولون أمنيون، اليوم الاثنين، في تصريحات لهم، عن بدء وزارة الدفاع الإسرائيلي في بناء جدران وسواتر، بمحيط طريق رئيسي في غلاف قطاع غزة؛ لتتمكن من حماية المركبات المدنية، موضحة أن حركة حماس سوف تحتفظ بقدرات صاروخية أقل، لكنها ستستمر حتى عامين أو ثلاثة أعوام.

استهداف كرم أبو سالم

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منطقتي كرم أبو سالم ورفح الفلسطينية، موضحة أن الجيش الإسرائيلي مستمر في محاولة دخول منطقتي المغازي والبريج، بالإضافة إلى مواصلة استهداف منطقة غرب دير البلح.

البوارج الحربية الإسرائيلية

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن عددًا من البوارج الحربية لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت صيادين فلسطينيين في البحر، مؤكدة أنه تم استهداف جباليا البلد، ردًا على صواريخ فضائل المقاومة الفلسطينية.

وأضافت أن القوات الإسرائيلية استهدفت عائلات حاولت العودة لشمال قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

قصف خان يونس

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، أن خان يونس شهد قصف إسرائيلي مدفعي، تزامنًا مع اشتباكات حادة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة أنه تم سقوط 4 شهداء فلسطينيين منذ فجر اليوم بالمنطقة.

أهداف الكيان الصهيوني

الجدير بالذكر، أن مسؤول إسرائيلي، في وقت سابق، قد قال في تصريحاته لـ"وول ستريت جورنال"، إن الدبلوماسية لحل الوضع بحدود الشمال أمر جيد ولكن ينبغي استخدام القوة لتحقيق أهداف الكيان الصهيوني، مضيفًا: «نسعى إلى الانتصار في جبهة الجنوب وتحقيق الردع بالجبهة الشمالية».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط