الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سرايا القدس: خوضنا اشتباكات حادة مع قوات الاحتلال في خان يونس

سرايا القدس
سرايا القدس

قالت سرايا القدس، اليوم الاثنين، في تصريحات لها، إنهم خاضوا اشتباكات حادة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ الفجر في محاور التقدم شرق وشمال خان يونس، وجاء ذلك في إطار الرد على جرائم العدوان الإسرائيلي بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني.

 

سرايا القدس 

 

استهداف تجمع لقوات الاحتلال

الجدير بالذكر، أن كتائب القسام، يوم السبت الماضي، استهدفت تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي وعدد من الآليات العسكرية، شرق خزاعة جنوب قطاع غزة، بواسطة قذائف "الهاون"، مضيفة أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا"، بقذائف "الياسين 105"، في منطقة الشيخ عجلين في قطاع غزة.

تفكك العدوان الإسرائيلي

وفي سياق متصل، كان الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في وقت سابق، قد قال في كلمته المسجلة إن ما يعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا من أعداد القتلى والمصابين الإسرائيليين غير حقيقي، حيث أن روايات مجاهديه توثق مقتل أضعاف العدد المعلن عنه من جنود الاحتلال، مضيفًا: «ما نراه يتفكك هو جيش العدوان الإسرائيلي لا كتائب القسام».

 

سرايا القدس 

 

استهداف الآليات الإسرائيلية

وأوضح أبو عبيدة، أن المجاهدين تمكنوا من استهداف أكثر من 100 آلية عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أنه تم استخدام قذائف مضادة للتحصينات، ليتمكنوا من قصف البيوت على رؤوس جنود الاحتلال؛ ردًا على جرائمهم الشنيعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

الثورة على العدوان

وأكد الناطق باسم كتائب القسام، أن الواجب الآن هو الثورة والانتفاض ومقاطعة الاحتلال الإسرائيلي بجميع أشكال المقاومة، مجددًا دعوته لكل أحرار الشعب الفلسطيني ومقاتليه، إلى تصعيد الفعل الميداني ضد العدوان الإسرائيلي في كل جبهة.

الدعم الأمريكي الإسرائيلي

وأشار الناطق باسم كتائب القسام، إلى أن مجاهديه يقاتلون قوة مدججة بالسلاح والذخائر الفتاكة ومدعومة بالطائرات الحربية، موضحًا أن إدارة الولايات المتحدة الأمريكية تسير جسورها الجوية؛ لدعم الكيان الصهيوني.

وأضاف أبو عبيدة: «مجاهدونا يستبسلون ويخوضون معارك بطولية تخلد في صفحات التاريخ».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط