الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

غدًا.. إجازة رسمية في البنوك بمناسبة انتهاء السنة المالية

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، في بيان له، تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة بالدولة غد الاثنين، وجاء ذلك على هامش انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر، في يوم 31 ديسمبر 2023.

ومن المقرر أن يستأنف العمل يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024.

البنك المركزي المصري 

إجازة رسمية مدفوعة الأجر

وفي سياق متصل، أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، قرارًا ينص على أن يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024 إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وشمل القرار أن تكون الإجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في المصالح الحكومية والوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام ووحدات الإدارة المحلية وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

اجتماع الرئيس السيسي

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ومحافظ البنك المركزي حسن عبدالله، لمتابعة مؤشرات الوضع الاقتصادي العالمي والاقتصاد المصري، وأداء القطاع المصرفي بالدولة.

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي 

قرارات البنك المركزي

وخلال الاجتماع، عرض محافظ البنك المركزي، القرارات الجديدة التي أصدرها البنك المركزي، والتي يتم العمل بها منذ يناير 2024، وهي التي تقضي بإعفاء العملاء من جميع المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية الإلكترونية، للأفراد بالجنيه المصري، والتي من شأنها تحفيز المواطنين لاستخدام الخدمات المالية الرقمية، والذي يسهم في إنجاز المعاملات المالية الرقمية بمرونة وسهولة، ويأتي ذلك في إطار تحول الدولة الرقمي والشمول المالي.

توفير مستلزمات الإنتاج الضرورية

ووجه الرئيس السيسي بتعزيز الجهود لتوفير مستلزمات الإنتاج المهمة لعملية التنمية والقطاعات الأخرى ذات الأولوية، مع مواصلة العمل المكثف لتوفير الظروف الملائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط