الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير المالية الإسرائيلي: المستوطنون سيحولون الصحراء في غزة إلى مكان مزدهر

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأحد، في تصريحات له، إن المستوطنين الإسرائيليين يرغبون في العودة إلى قطاع غزة؛ لأنه مكان جميل، حيث أنهم سيحولون الصحراء فيه إلى مكان مزدهر، مضيفًا أنه إذا وجد 100 أو 200 ألف فلسطيني في غزة، فسوف يختلف الحديث عن مستقبل غزة في اليوم التالي.

 

قطاع غزة 


تشجيع الهجرة الطوعية

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي، أمس السبت، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، أنه يجب تشجيع الهجرة الطوعية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه من الضروري إيجاد دول مستعدة لاستقبالهم.

الاستيطان في غزة

وأوضح بتسلئيل سموتريتش، أنهم سوف يجرون مناقشة حول الاستيطان في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، حيث يهدف الكيان الصهيوني إلى استيطان جميع الأراضي الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

تحديد المصير الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أشار «سموتريتش»، في تصريحات سابقة له، إلى إنهم يحترموا الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها جو بايدن، لكنهم لن يتركوا مصيرهم في أيدي الأجانب، مضيفًا: «لن يذهب شيكل واحد إلى الإرهابيين في قطاع غزة طالما بقيت في منصبي».

 

قطاع غزة 


تقديم الأسلحة لإسرائيل

الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس السبت، أعرب في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، عن تقديره لموقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تقديم المزيد من الأسلحة لقواته، مضيفًا: «سوف نواصل الحرب حتى نحقق الانتصار.. كما ينبغي أن يكون محور فيلادلفيا الواقع بين غزة ومصر تحت سيطرة إسرائيل».

توسيع حرب حزب الله

وأضاف بنيامين نتنياهو: «لو وسع حزب الله اللبناني الحرب علينا فسوف يتلقى ضربات لن يتخيلها.. حيث أننا نوجه ضربات قوية له تدمر قدراته»، مؤكدًا أنه لن يمنع اللقاءات بين وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيسي الموساد والشاباك.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط