الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تستهدف مقرات "الأونروا" لإخراجها من غزة

وكالة الأونروا
وكالة الأونروا

كشفت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، عن سبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مشيرة إلى أن السبب يرجع إلى تحقيق أهداف الكيان الصهيوني بشأن إخراج وكالة "الأونروا" من قطاع غزة وتعميق التهجير القسري لمواطني القطاع وتغيير الطابع السكاني للمنطقة.

قطاع غزة 

التشجيع على الهجرة الطوعية

وفي سياق متصل، قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم السبت، في تصريحات له، إنه يجب تشجيع الهجرة الطوعية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه من الضروري إيجاد دول مستعدة لاستقبالهم.

الاستيطان في غزة

وأضاف بتسلئيل سموتريتش، أنهم سوف يجرون مناقشة حول الاستيطان في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، حيث يهدف الاحتلال الإسرائيلي إلى استيطان جميع الأراضي الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

تحديد المصير الإسرائيلي

وأوضح «سموتريتش»، في تصريحات سابقة له، إنهم يحترموا الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها جو بايدن، لكنهم لن يتركوا مصيرهم في أيدي الأجانب، مضيفًا: «لن يذهب شيكل واحد إلى الإرهابيين في قطاع غزة طالما بقيت في منصبي».

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

تقديم الأسلحة لإسرائيل

الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم السبت، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، أعرب عن تقديره لموقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تقديم المزيد من الأسلحة لقواته، مضيفًا: «سوف نواصل الحرب حتى نحقق الانتصار.. كما ينبغي أن يكون محور فيلادلفيا الواقع بين غزة ومصر تحت سيطرة إسرائيل».

توسيع حرب حزب الله

وأضاف بنيامين نتنياهو: «لو وسع حزب الله اللبناني الحرب علينا فسوف يتلقى ضربات لن يتخيلها.. حيث أننا نوجه ضربات قوية له وتدمر قدراته»، مؤكدًا أنه لن يمنع اللقاءات بين وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيسي الموساد والشاباك.

منع نتنياهو من الحضور 

تجدر الإشارة، إلى أن هيئة البث الإسرائيلية، أوضحت أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت وعضو مجلس الحرب بيني جانتس، رفضا حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط