الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سلاح الجو الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على كفركلا جنوب لبنان

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أكدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن سلاح الجو شن سلسلة غارات مركزة على منطقة كفركلا جنوب لبنان، بالإضافة إلى استهداف بنى تحتية لحزب الله اللبناني.
 

وأشار حزب الله، إلى استهداف جنود إسرائيليين في منطقة بيت هيلل، ما أسفر عن تحقيق إصابات مؤكدة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

شن الهجمات على حزب الله

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الجمعة، نتيجة استطلاع الرأي الذي أقامته صحيفة "معاريف" العبرية، حيث أوضحت أن 66% من المستوطنين الإسرائيليين يؤيدون شن الهجمات على حزب الله اللبناني؛ ليتمكنوا من إبعادهم عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

أنفاق حزب الله

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات سابقة له، إن الجيش الإسرائيلي يجري عمليات بحث؛ ليتمكنوا من العثور على أنفاق لحزب الله اللبناني، مضيفًا: «أننا لن نتساهل مع أي تهديد».

مواصلة الحرب الإسرائيلية

وأوضح "نتنياهو"، في تصريحاته: «أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لها ثمن باهظ.. ونفعل كل شئ لحفظ حياة الجنود الإسرائيليين لكننا لن نوقف الحرب حتى ننتصر»، مشيرًا إلى أن أهداف الكيان الصهيوني سوف تستغرق وقتًا، بالإضافة إلى أن المقاتلين والشعب والحكومة مصممون على القتال حتى النهاية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

توجيه ضربة استباقية

تجدر الإشارة، إلى أن صحيفة "وول ستريت جورنال"، في وقت سابق، أفادت بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أقنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعدم توجيه ضربة استباقية لحزب الله اللبناني، لأنها سوف تؤدي إلى حرب إقليمية واسعة.

أهداف الكيان الصهيوني

وقال مسؤول إسرائيلي،  في تصريحاته لـ"وول ستريت جورنال"، إن الدبلوماسية لحل الوضع بحدود الشمال أمر جيد ولكن ينبغي استخدام القوة لتحقيق أهداف الكيان الصهيوني، مضيفًا: «نسعى إلى الانتصار في جبهة الجنوب وتحقيق الردع بالجبهة الشمالية».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط