الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الفلسطينية: نيتنياهو يتعامل مع أهالي غزة والضفة كأنهم أعداء يوجب قتلهم

قطاع غزة
قطاع غزة

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، في تصريحات لها، أن اليمين الحاكم في إسرائيل برئاسة نيتنياهو يتعامل مع الشعب الفلسطيني من أهالي غزة والضفة الغربية على أنهم أعداء يوجب قتلهم أو تهجيرهم خارج أراضيهم، محذرًا من استمرار اليمين الحاكم في تنفيذ الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، والتي يقودها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وحذرت الوزارة، من الاستمرار في عمليات القتل في الضفة الغربية، بالإضافة إلى سرقة الأرض وتهويدها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

رفض التهجير القسري

وفي سياق متصل، قال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، رياض منصور، في تصريحات سابقة له، إن نحو 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة يقاومون؛ لكي يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة، داعيًا المجتمع الدولي إلى ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في القطاع، بالإضافة إلى منع التهجير القسري للفلسطينيين وتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.

تشريد الشعب الفلسطيني

وأضاف «منصور»، في تصريحاته، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حرمان الشعب الفلسطيني من المساعدات الإنسانية التي يكونون في أشد الحاجة إليها، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تدمير الشعب الفلسطيني وتشريده من أراضيه.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

مواصلة القصف الإسرائيلي

وأكد رياض منصور، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف سيارات الإسعاف والمستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الإيواء في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن التعنت الإسرائيلي متواصل في الحد من إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط