الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إدخال 60 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر رفح

شاحنات المساعدات
شاحنات المساعدات الإنسانية

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، بأن نحو 60 شاحنة مساعدات إنسانية تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح، مضيفة أن 20 مصابًا فلسطينيًا وصلوا إلى المعبر؛ ليتمكنوا من تلقى العلاج اللازم في المستشفيات المصرية بعد انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة.

 

شاحنات المساعدات الإنسانية  

 

إدخال 4 شاحنات وقود

وأشارت القناة، إلى أن 200 فردًا من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح البري، بالإضافة إلى إدخال 4 شاحنات وقود إلى الجانب الفلسطيني من المعبر.

توجيهات القيادة السياسية

الجدير بالذكر، أن  قناة «القاهرة الإخبارية»، مساء يوم الأربعاء الماضي، قد أعلنت إنشاء مخيم إغاثي في خان يونس جنوب قطاع غزة، على يد أطقم جمعية الهلال الأحمر المصري، وجاء ذلك تطبيقًا لتوجيهات من القيادة السياسية المصرية.

إنشاء مخيم إغاثي في خانيونس

وأضافت القناة، أنه جارٍ الانتهاء من المرحلة الأولى للمخيم الإغاثي في خانيونس، والتي تشمل إقامة نحو 300 خيمة، والتي يمكنها استيعاب أكثر من 1500 مواطن فلسطيني، موضحة أن هذا المخيم يأتي على هامش استكمال الجهود المصرية؛ لتخفيف الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، فضلًا عن استيعاب آلاف النازحين من شمال القطاع.

إنشاء مخيم إغاثي في خان يونس 

 

ضرورة فتح معبر رفح

وفي سياق متصل، أعلن المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، في وقت سابق، ضرورة فتح معبر رفح البري؛ لإدخال مستشفيات ميدانية إلى قطاع غزة، نظرًا للأعداد الكبيرة من المصابين والمرضى التي تتلقاها مستشفيات القطاع يوميًا دون توفير المستلزمات الطبية ونفاد الوقود الأدوية.

تفشي الأمراض المعدية

وأضاف «البرش»، خلال تصريحاته: «الفلسطينيون يموتون في قطاع غزة ولا يسمح لهم بتلقي العلاج في الخارج وهذه تعتبر وصمة عار»، موضحًا أن النازحين في مراكز الإيواء يعانون من تفشي الأوبئة والأمراض المعدية، حيث انتقلت الأمراض عبر المياه الملوثة غير الصالحة للشرب.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط