الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تقتحم متجرا لألعاب أطفال في الخليل وتعتقل مالكه

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

لم تكتفٍ قوات الاحتلال الإسرائيليبتدمير المباني والمستشفيات في قطاع غزة، حيث اقتحمت اليوم متجرا لألعاب الأطفال، في منطقة رأس الجورة بالخليل، بالإضافة إلى أنها تصادرت صناديق الألعاب واعتقلت صاحب المتجر.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

قتل الأمهات الفلسطينيات

وفي سياق متصل، أكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أمس الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل اثنتين من الأمهات الفلسطينيات كل ساعة في قطاع غزة، وجاء ذلك في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني.

دفع الفلسطينيين إلى مصر

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، يوم الأحد الماضي، قال إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تخطط لدفع الشعب الفلسطيني من قطاع غزة تجاه أراضي الدولة المصرية وإخراجه من الجغرافية الفلسطينية.

عزل غزة عن الضفة الغربية

وأكد «اشتية»، أن السلطة الفلسطينية تنفق حوالي 1.7 مليار دولار سنويًا في قطاع غزة، وذلك يرجع إلى أن القطاع جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المال من أجل عزل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

 

قطاع غزة 

 

إعادة احتلال الضفة الغربية

وأشار محمد اشتية، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد تدمير إمكانية قيام دولة فلسطين المستقلة، مضيفًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تجري إعادة احتلال الضفة الغربية بشكل موازٍ مع العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

القضية الفلسطينية في الواجهة

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، في تصريحاته: «نحن سنظل موجودون على أرضنا.. وليس كل ما يقوله بنيامين نتنياهو قضاء وقدر»، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية كانت في "الثلاجة"، قبل بدء العدوان الإسرائيلي في يوم 7 أكتوبر الماضي، ولكنها الآن أصبحت الواجهة.

المطالبة بعدم استخدام الفيتو

وأوضح محمد اشتية، أنهم طلب من الولايات المتحدة الأمريكية، عدم استخدام حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، لكنها لم تستمع وواصلت دعم جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط