الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط برتبة نقيب جراء المعارك البرية في غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل ضابط برتبة نقيب جراء المعارك البرية في قطاع غزة، مضيفة أنه تم انضمام لواء سابع في العمليات العسكرية بخان يونس جنوب قطاع غزة.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

 

إطلاق النار على شاحنة مساعدات

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على قافلة مساعدات إنسانية أثناء عودتها من شمال قطاع غزة، على طريق حدده الجيش الإسرائيلي.

وأضافت "الأونروا"، أن إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة، أصبح مستحيلًا؛ بسبب مواصلة القتال والقصف الإسرائيلي على القطاع.

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الخميس، أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 21320 فلسطينيًا وإصابة 55603 آخرين، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت استهداف 142 مؤسسة صحية و104 عربات إسعاف في القطاع.

 

قطاع غزة 

 

ارتقاء 95 شهيدًا فلسطينيًا

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم الاثنين الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف شرق رفح وخان يونس، ما أسفر عن تدمير العديد من المنازل في المنطقتين، مضيفة أنه تم ارتقاء أكثر من 95 شهيدًا فلسطينيًا، جراء القصف الإسرائيلي على مخيمات قطاع غزة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتفاع أعداد الشهداء، حيث أنها تفوق الإمكانيات المحدودة لفرق الإسعاف.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط