الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبري: 30.9% من الإسرائيليين يعانون من انعدام الأمن الغذائي لأسباب اقتصادية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن حوالي 21% من الإسرائيليين أصبحوا تحت خط الفقر، منذ أواخر عام 2022، وجاء ذلك نقلًا عن صحيفة "معاريف" العبرية، مضيفة أن خلال الربع الثاني والثالث من العام الجاري، عانى 30.9% من الإسرائيليين من انعدام الأمن الغذائي لأسباب اقتصادية.

وذكرت وسائل الإعلام، أن إسرائيل أصبحت فقيرة مقارنة بمعدلاتها السابقة، عقب بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

دعم المستوطنات الإسرائيلية

وفي سياق متصل، أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد الماضي، تخصيص حوالي 21 مليون دولار كموازنة؛ لدعم المستوطنات الإسرائيلية الناشئة في الضفة الغربية.

تشجيع التبرعات في أمريكا

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، يوم الأحد الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عملت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يوم 7 أكتوبر الماضي، على تشجيع التبرعات في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لبناء المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

قانون الضرائب الأمريكي

وأوضح خبراء قانونيين، أن بعض هذه الحملات قد تكون غير شرعية،  وذلك بموجب قانون الضرائب الأمريكي، وعلى الرغم من ذلك فإن أمريكا لا تفرض هذا القانون على المانحين من الاحتلال الإسرائيلي.

دهس الفلسطينيين

تجدر الإشارة، إلى أن  وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق، أعلنت رصد عمليات دهس لعدد كبير من المواطنين الفلسطينيين، بواسطة آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة تل الهوى، بالإضافة إلى سقوط 3 شهداء في محيط مدارس العودة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط