الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خسائر بالمليارات.. "طوفان الأقصى" يصيب اقتصاد إسرائيل بالشلل

عملية طوفان الأقصى
عملية طوفان الأقصى

أعلنت إسرائيل، اليوم الأحد، إلغاء أكثر من 300 رحلة جوية، في مطار بن جوريون الدولي، الذي يعد أكبر مطاراتها، بالإضافة إلى تعرض اقتصادها للشلل، بسبب عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية.

 

 

عواقب عملية طوفان الأقصى على إسرائيل

وأوضحت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن خسائر البورصة الإسرائيلية بلغت أكثر من نسبة 6% اليوم الأحد فقط، بعد يوم واحد من إطلاق عملية طوفان الأقصى، والتي بدأت أمس السبت الموافق 7 أكتوبر.

 

خسائر بالمليارات

وأشارت «القاهرة الإخبارية»، إلى أنه تم إغلاق الصيدليات وأغلب الشركات والمنتجعات وإلغاء الرحلات السياحية في إسرائيل بالإضافة إلى تعليق الدراسة وانقطاع الكهرباء بجنوب إسرائيل، وسط توقعات تسجيل اقتصاد إسرائيل خسائر بالمليارات خلال الفترة المقبلة.

 

 

نزوح 20300 فلسطيني إلى مدارس منظمة الأونروا

وفي سياق آخر، أعلنت منظمة الأونروا، نزوح حوالي 20 ألف و300 فلسطيني إلى المدارس التابعة لها في قطاع غزة، في غضون القصف الإسرائيلي على القطاع.

 

 

انتهاج مسار التهدئة

وأصدرت العديد من الدول العربية، بيانًا ينص على ضرورة انتهاج مسار التهدئة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، ومنها مصر والمملكة العربية السعودية والأردن والإمارات، تزامنًا مع دعوة المملكة المغربية إلى عقد اجتماع عاجل في جامعة الدول العربية؛ لمناقشة آخر تطورات الوضع الراهن في فلسطين وسرعة التوصل إلى طريقة للحل.

تم نسخ الرابط