الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نيتنياهو: نجري اتصالات بشأن مفاوضات إعادة الرهائن من غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إنهم يجروا اتصالات بشأن مفاوضات إعادة الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس من قطاع غزة، مضيفًا: «لا أستطيع كشف أي تفاصيل في الوقت الحالي».

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مجلس وزراء الحرب يناقش اليوم، للمرة الأولى مسألة اليوم التالي في قطاع غزة بعد إنتهاء العدوان الإسرائيلي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو فاقد الأهلية

وفي سياق متصل، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، يوم الجمعة الماضي، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فاقد الأهلية لمواصلة الحكم، موضحًا أنه يشغل ماكينة تبث السموم ينشط فيها ابنه يائير ضد معارضيه.

استبدال بنيامين نتنياهو

وناشد إيهود باراك، في تصريحاته، بضرورة إيجاد آلية تعمل على استبدال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الحكومة، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ليس لديه مصلحة بالدخول في حرب على جبهتي لبنان وقطاع غزة في آن واحد.

وأضاف «باراك»: «ينبغي أن ننتهي أولًا من أمر قطاع غزة ثم نتفرغ لمحاولة سياسية لإبعاد حزب الله اللبناني عن الحدود».

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

الإفراج عن الأسرى

تجدر الإشارة، إلى أن سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، قد قال في تصريحاته لـ"CNN"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لوقف إطلاق النار والقتال في القطاع، مقابل إفراج حركة حماس عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الفلسطينيين.

شرطان إنهاء الحرب الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، قال إنه يمكن إنهاء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بشرطين وهما استسلام حركة حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط