الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيئة البث الإسرائيلية: ارتفاع حالات الأمراض النفسية والانتحار بين المستوطنين

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية عن منتدى مديري مستشفيات الأمراض النفسية، اليوم الخميس، أن عدد حالات الأمراض العقلية والانتحار ارتفع بين المستوطنين الإسرائيليين، موضحة أن المنتدى يدعو إلى سرعة إعلان حالة الطوارئ.

 

المستوطنون الإسرائيليون
المستوطنون الإسرائيليون

 

التأثير على الصحة العقلية

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الاثنين الماضي، أن عملية طوفان الأقصى أثرت على المستوطنين الإسرائيليين بشكل عام، خاصة على الصحة العقلية، مشيرة إلى أنه هناك ارتفاع ملحوظ في استهلاك المواد المؤدية للإدمان بين الإسرائيليين، عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مواصلة الحرب الإسرائيلية

الجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، قد أكد في تصريحاته: «أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لها ثمن باهظ.. ونفعل كل شئ لحفظ حياة الجنود الإسرائيليين لكننا لن نوقف الحرب حتى ننتصر»، مشيرًا إلى أن أهداف الكيان الصهيوني سوف تستغرق وقتًا، بالإضافة إلى أن المقاتلين والشعب والحكومة مصممون على القتال حتى النهاية.

 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

 

أهداف الكيان الصهيوني

وقال مسؤول إسرائيلي، في وقت سابق،  في تصريحاته لـ"وول ستريت جورنال"، إن الدبلوماسية لحل الوضع بحدود الشمال أمر جيد ولكن ينبغي استخدام القوة لتحقيق أهداف الكيان الصهيوني، مضيفًا: «نسعى إلى الانتصار في جبهة الجنوب وتحقيق الردع بالجبهة الشمالية».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط