الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيران: حماس تمتلك الإمكانات الكافية لمواصلة المواجهة ضد قوات الاحتلال لعدة أشهر

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، في تصريحات له، إن نهاية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لن تكون بقرار من الاحتلال الإسرائيلي أو الولايات المتحدة الأمريكية، بل سوف تكون الكلمة الأخيرة للشعب الفلسطيني.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

مواصلة مواجهة الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «عبد اللهيان»، أن حركة حماس أبلغتهم أنها تمتلك الإمكانيات الكافية؛ لمواصلة المواجهة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة أشهر، مشيرًا إلى أن واشنطن أرسلت رسائل بأنها لا تريد توسيع دائرة الحرب، معلقًا: «ردنا على واشنطن كان أنهم من يوسعوا دائرة الحرب ولسنا نحن».

إيقاف عمليات المقاومة

وكان وزير الخارجية الإيراني، في وقت سابق، قد أشار إلى أن عمليات حزب الله اللبناني وجماعة أنصار الله الحوثيين وفصائل المقاومة بسوريا والعراق، تهدف إلى إيقاف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، موضحًا: «واشنطن طلبت منا إيقاف عمليات المقاومة في المنطقة».

وأضاف حسين عبد اللهيان: «أبلغنا واشنطن أنها طرف في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولا يمكنها أن تطلب من أحد عدم توسيع نطاقها».

 

حركة حماس 

 

قتل الأمهات الفلسطينيات

وفي سياق متصل، أكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أمس الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل اثنتين من الأمهات الفلسطينيات كل ساعة في قطاع غزة، وجاء ذلك في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط