الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«نتمنى الحرية للأمة الفلسطينية».. متظاهرون يعدلون ترنيمة عيد الميلاد من أجل غزة

الكورال الأمريكي
الكورال الأمريكي

ظهر فريق كورال في مدينة مينيابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهم يغنون ترانيم عيد الميلاد على الألحان التقليدية ولكن بكلمات معدلة، تهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة؛ وعودة السلام في المنطقة، مطالبين بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية.

 

فيديو إلقاء الترانيم المعدلة

 

تعديل كلمات الترانيم التقليدية

وتمثلت كلمات الترانيم المعدلة في الآتي: «أوقفوا إطلاق النار الآن.. سلام للآباء والأمهات والأطفال.. ابتسامات الأطفال المقدسة.. أوقفوا إطلاق النار الآن.. ليلة هادئة.. ليلة مقدسة.. الرهائن في بيوتهم والعائلات تتحد.. فلسطين حرة.. نتمنى الحرية للأمة الفلسطينية ونهاية الاحتلال الإسرائيلي وعام جديد سعيد».

الذبح لا يوقف الذبح

وفي سياق متصل، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشاب إسرائيلي يرفض التجنيد ضمن جيش الدفاع الإسرائيلي، حيث ظهر الشاب أمام قاعدة تل هشومير الإسرائيلية العسكرية، وهو يقول: «أنا أعلن رفضي للتجنيد.. وأرفض أن أكون جزءًا من الحرب الإسرائيلية الراهنة في قطاع غزة»، مضيفًا: «أنا أؤمن أن الذبح لا يوقف الذبح.. والعنف لا يجر إلا العنف ولذلك السبب أرفض الخدمة».

 

فيديو إلقاء الترانيم المعدلة

 

رفض خدمة التجنيد

وظهر في الفيديو العديد من المستوطنين الإسرائيليين المؤيدين لقرار الشاب الإسرائيلي، معربين عن موافقته في الرأي من خلال التصفيق له ودعمه بالكلمات المحفزة.

واعتبر الكثير من نشطاء التواصل الاجتماعي أن هذا الفعل، جاء احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي وعمليات القتل في قطاع غزة.

الجدير بالذكر، أن عددًا من المستوطنين الإسرائيليين طالبوا بشكل مباشر بوقف الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، مقابل استرجاع الرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط