الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الذبح لا يوقف الذبح.. شاب إسرائيلي يرفض التجنيد احتجاجًا على الحرب بغزة

شاب إسرائيلي يرفض
شاب إسرائيلي يرفض التجنيد

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشاب إسرائيلي يرفض التجنيد ضمن جيش الدفاع الإسرائيلي، حيث ظهر الشاب أمام قاعدة تل هشومير الإسرائيلية العسكرية، وهو يقول: «أنا أعلن رفضي للتجنيد.. وأرفض أن أكون جزءًا من الحرب الإسرائيلية الراهنة في قطاع غزة»، مضيفًا: «أنا أؤمن أن الذبح لا يوقف الذبح.. والعنف لا يجر إلا العنف ولذلك السبب أرفض الخدمة».

 

شاب إسرائيلي يرفض التجنيد 


رفض خدمة التجنيد

وظهر في الفيديو العديد من المستوطنين الإسرائيليين المؤيدين لقرار الشاب الإسرائيلي، معربين عن موافقته في الرأي من خلال التصفيق له ودعمه بالكلمات المحفزة.

واعتبر الكثير من نشطاء التواصل الاجتماعي أن هذا الفعل، جاء احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي وعمليات القتل في قطاع غزة.

الجدير بالذكر، أن عددًا من المستوطنين الإسرائيليين طالبوا بشكل مباشر بوقف الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، مقابل استرجاع الرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس.

 

شاب إسرائيلي يرفض التجنيد 

التأثير على الصحة العقلية

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الاثنين الماضي، أن عملية طوفان الأقصى أثرت على المستوطنين الإسرائيليين بشكل عام، خاصة على الصحة العقلية، مشيرة إلى أنه هناك ارتفاع ملحوظ في استهلاك المواد المؤدية للإدمان بين الإسرائيليين، عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
 

شبكة أنفاق في جباليا

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد الماضي، في تصريحات له، اكتشاف شبكة أنفاق في جباليا، مضيفًا أنهم انتشلوا حوالي ثلاث جثث لجنود ومدنيين من الرهائن الإسرائيليين في إحدى الأنفاق، وقال: «نحن نخوض حربًا مركبة ومعقدة».

البحث عن أنفاق حزب الله

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، في تصريحات له، إن الجيش الإسرائيلي يجري عمليات بحث؛ ليتمكنوا من العثور على أنفاق لحزب الله اللبناني، مضيفًا: «أننا لن نتساهل مع أي تهديد»

فيديو الشاب الإسرائيلي 

 

مواصلة الحرب الإسرائيلية

وأوضح "نتنياهو"، في تصريحاته: «أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لها ثمن باهظ.. ونفعل كل شئ لحفظ حياة الجنود الإسرائيليين لكننا لن نوقف الحرب حتى ننتصر»، مشيرًا إلى أن أهداف الكيان الصهيوني سوف تستغرق وقتًا، بالإضافة إلى أن المقاتلين والشعب والحكومة مصممون على القتال حتى النهاية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط