الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بتوجيهات القيادة السياسية.. الهلال الأحمر المصري ينشئ مخيمًا إغاثيًا بخانيونس

إنشاء مخيم إغاثي
إنشاء مخيم إغاثي في خان يونس

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الأربعاء، إنشاء مخيم إغاثي في خانيونس جنوب قطاع غزة، على يد أطقم جمعية الهلال الأحمر المصري، وجاء ذلك تطبيقًا لتوجيهات من القيادة السياسية المصرية.

 

جمعية الهلال الأحمر المصري 

 

إنشاء مخيم إغاثي بخان يونس

وأضافت القناة، أنه جارٍ الانتهاء من المرحلة الأولى للمخيم الإغاثي، والتي تشمل إقامة نحو 300 خيمة، حيث يمكنها استيعاب أكثر من 1500 مواطنًا فلسطينيًا، موضحة أن هذا المخيم يأتي على هامش استكمال الجهود المصرية؛ لتخفيف الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، فضلًا عن استيعاب آلاف النازحين من شمال القطاع.

فتح معبر كرم أبو سالم

والجدير بالذكر، أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن موافقته على السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، معللًا أن فتح هذا المعبر سوف يساعد الاحتلال الإسرائيلي في الحفاظ على التزاماته بشأن إيصال 200 شاحنة مساعدات إنسانية يوميًا.

 

إنشاء مخيم إغاثي في خان يونس 

 

ضرورة فتح معبر رفح

وفي سياق متصل، أعلن المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، في وقت سابق، ضرورة فتح معبر رفح البري؛ لإدخال مستشفيات ميدانية إلى قطاع غزة، نظرًا للأعداد الكبيرة من المصابين والمرضى التي تتلقاها مستشفيات قطاع غزة يوميًا دون توفير المستلزمات الطبية ونفاد الوقود الأدوية.

تفشي الأمراض المعدية

وأضاف «البرش»، خلال تصريحاته: «الفلسطينيون يموتون في قطاع غزة ولا يسمح لهم بتلقي العلاج في الخارج وهذه تعتبر وصمة عار»، موضحًا أن النازحين في مراكز الإيواء يعانون من تفشي الأوبئة والأمراض المعدية، حيث انتقلت الأمراض عبر المياه الملوثة غير الصالحة للشرب.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط