الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفد رفيع المستوى من حركة حماس يصل القاهرة لمناقشة أوضاع غزة

حركة حماس
حركة حماس

يصل وفد رفيع المستوى من المكتب السياسي لـ حركة حماس، اليوم الجمعة، إلى القاهرة، لبحث جهود وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

حركة حماس 

التباحث في أوضاع غزة

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، أفادت يوم الأحد الماضي، بأن وفدا من حركة الجهاد الإسلامي، وصل إلى مصر، تحت رئاسة الأمين العام للحركة زياد النخالة، وذلك في إطار التباحث حول أوضاع قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

وفي سياق متصل، أعلن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، يوم الأربعاء الماضي، توجه وفد من الحركة برئاسته خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن الوفد سوف يناقش خلال زيارته إلى القاهرة، سبل وقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، بالإضافة إلى مناقشة صفقة تبادل الأسرى.

حركة حماس 

 

صفقة تبادل الأسرى

وقال «النخالة»، في تصريحاته: «سوف نتوجه إلى القاهرة برؤية واضحة هي وقف العدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار بالمنطقة»، مؤكدًا أن صفقة تبادل الأسرى سوف تتم عبر مبدأ "الكل مقابل الكل" بعملية سياسية تتفق عليها السلطة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس.

مباحثات هدنة إنسانية ثانية

تجدر الإشارة، إلى أن الوساطة المصرية القطرية تقوم بمباحثاتها؛ لكي تتوصل إلى هدنة إنسانية ثانية بشأن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي بدأت منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن سقوط العديد من الشهداء الفلسطينيين غالبيتهم أطفال ونساء.

قائمة اسماء المفرج عنهم

ويجري مجموعة من الممثلين عن مختلف الأطراف، مباحثات بشأن معرفة من هم الرهائن الذين يمكن إطلاق سراحهم، وذلك وفقًا لما أفادت به وكالة رويترز نقلًا عن مصدر مطلع.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الاحتلال الإسرائيلي يصر خلال المفاوضات على ضرورة إطلاق سراح الرهائن من النساء والرجال الأكثر ضعفًا، ضمن قائمة اسماء من سوف يتم إطلاق سراحهم.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط