الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام إسرائيلي: 66% من الإسرائيليين يؤيدون شن الهجمات على حزب الله

حزب الله وقوات الاحتلال
حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، نتيجة استطلاع الرأي الذي أقامته صحيفة "معاريف" العبرية، حيث أوضحت أن 66% من المستوطنين الإسرائيليين يؤيدون شن الهجمات على حزب الله اللبناني؛ ليتمكنوا من إبعادهم عن الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 

حزب الله اللبناني 

 

أنفاق حزب الله

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات سابقة له، إن الجيش الإسرائيلي يجري عمليات بحث؛ ليتمكنوا من العثور على أنفاق لحزب الله اللبناني، مضيفًا: «أننا لن نتساهل مع أي تهديد».

مواصلة الحرب الإسرائيلية

وأوضح "نتنياهو"، في تصريحاته: «أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لها ثمن باهظ.. ونفعل كل شئ لحفظ حياة الجنود الإسرائيليين لكننا لن نوقف الحرب حتى ننتصر»، مشيرًا إلى أن أهداف الكيان الصهيوني سوف تستغرق وقتًا، بالإضافة إلى أن المقاتلين والشعب والحكومة مصممون على القتال حتى النهاية.

 

حزب الله اللبناني 

 

توجيه ضربة استباقية

تجدر الإشارة، إلى أن صحيفة "وول ستريت جورنال"، في وقت سابق، أفادت بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أقنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعدم توجيه ضربة استباقية لـ حزب الله، لأنها سوف تؤدي إلى حرب إقليمية واسعة.

أهداف الكيان الصهيوني

وقال مسؤول إسرائيلي،  في تصريحاته لـ"وول ستريت جورنال"، إن الدبلوماسية لحل الوضع بحدود الشمال أمر جيد ولكن ينبغي استخدام القوة لتحقيق أهداف الكيان الصهيوني، مضيفًا: «نسعى إلى الانتصار في جبهة الجنوب وتحقيق الردع بالجبهة الشمالية».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط