الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين وجنديين خلال المعارك البرية على غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مقتل ضابطين أحدهما قائد فريق في دورية جفعاتي بقطاع غزة والآخر رائد بكتيبة الهندسة بلواء غولاني، مضيفًا أنه تم مقتل جنديين إسرائيليين آخرين جراء المعارك البرية التي تشنها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

مواصلة الحرب الإسرائيلية

وفي سياق متصل، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء الماضي، أنهم سيواصلون العمل في قطاع غزة، بواسطة استخدام وسائل قتالية جديدة فوق الأرض وتحتها، قائلًا: «أضفنا لواء في مناطق شمال قطاع غزة.. وآخر للعمليات العسكرية في خان يونس».

عدد الجرحى الإسرائيليين

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء الماضي، نقل 8 مصابين من الجنود الإسرائيليين إلى مستشفى هداسا، خلال الساعات الـ48 الماضية، حيث نقلوا الجرحى من قطاع غزة عبر المروحيات العسكرية، مضيفًا أن مستشفى سوروكا استقبلت نحو 12 جنديًا آخرين، من الذين أصيبوا في القطاع.

وأكد الجيش الإسرائيلي، أن عملياتهم على قطاع غزة ستكون أقوى وأعمق، خلال الفترة المقبلة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي 

اعتقال 99 من الكوادر الطبية

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق، أكدت أن حوالي 99 من الكوادر الطبية لا يزالون محتجزين لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنه تم إجلاء 21 جريحًا من المستشفى الأهلي، بالإضافة إلى إجلاء 13 آخرين من مستشفي الشفاء إلى جنوب قطاع غزة.

ارتقاء 95 شهيدًا فلسطينيًا

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم الاثنين الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف شرق رفح وخان يونس، ما أسفر عن تدمير العديد من المنازل في المنطقتين، مضيفة أنه تم ارتقاء أكثر من 95 شهيدًا فلسطينيًا، جراء القصف الإسرائيلي على مخيمات قطاع غزة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتفاع أعداد الشهداء، حيث أنها تفوق الإمكانيات المحدودة لفرق الإسعاف.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط